الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

قيادي بارز في حماس: لن نطلق سراح الرهائن الإسرائيليين إلا بشرط

الرئيس نيوز

قال القيادي البارز في حركة حماس، أسامة حمدان، إن الفصائل الفلسطينية تأخذ على محمل الجد مقترحات الوسطاء بشأن الوقف الكامل للعدوان الإسرائيلي على غزة، حسب صحيفة يديعوت أحرونوت.

وأضاف حمدان، أن حركة المقاومة الفلسطينية حماس، ستطلق سراح الرهائن الإسرائيليين، حال إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي، سراح الأسرى الفلسطينيين، دون أن يشترط ذلك بوقف الأعمال العدائية.

وأشار حمدان، إلى أن حركة حماس تتابع جلسات محكمة العدل الدولية، بشأن طلب جنوب إفريقيا، وتعلن أنها ستلتزم بأي قرار لوقف إطلاق النار يصدر عن محكمة العدل الدولية.

وأوضح حمدان، أن ما يعرضه قادة دولة الاحتلال على دول أوروبية بشأن مستقبل غزة، يعكس أحلاما لن تتحقق، مضيفًا: نجدد تثمين المواقف المشرفة للإخوة في جماعة أنصار الله الحوثيين باليمن.

ولفت حمدان في تصريحاته، إلى رفض الحركة لتصريحات منسق الاتصالات بالبيت الأبيض، حول مستقبل غزة، بأنه لا يشمل حماس، موضحًا أنه على العدو إنهاء حصار غزة والسماح بإدخال المساعدات واحتياجات إعادة الإعمار بلا قيود.

وكشف حمدان، أن مطلب المقاومة الفلسطينية، وقف كامل للعدوان الإسرائيلي على غزة، وهو موقف واضح نطالب به منذ اليوم الأول، مؤكدًا أن حركة حماس لا تبحث عن ضمانات لحماية نفسها، ولم تفكر سوى في حماية قضيتها وشعبها.