الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أستاذ علوم سياسية يوضح دلالات كلمة الرئيس السيسي خلال احتفال عيد الشرطة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الدكتور حسن سلامة؛ أستاذ العلوم السياسية أن حديث الرئيس اليوم خلال الاحتفال بعيد الشرطة هو حديث مكاشفة ويتسم بالشفافية.

وقال سلامة في مداخلة مع قناة "إكسترا نيوز": "حديث الرئيس يتسم بالشفافية كعهدنا بالرئيس السيسي في جميع الخطابات والهدف من الحديث ان يكون الشعب مشاركا في عملية صنع القرار ومن هنا اثير الحديث حول ما شهدته احداث يناير 2011 من مؤامرات تستهدف فك التلاحم بين الدولة والشعب المصري واحداث الانقسام".

وأضاف: "مصر خسرت في هذه الفترة حوالي 450 مليار دولار نتيجة المؤامرات التي استهدفت الشعب المصري الذي أصبح أكثر وعيا وأكثر مشاركة في الإنجازات التي تحققت على مدار أكثر من 10 سنوات وذلك كان القسم الثاني من كلمة السيد الرئيس".

وتابع: "رغم المحاولات لتأليب الرأي العام إلا ان هناك دعوات دائمة ومكثفة للحفاظ على ما تحقق من إنجازات لان ما تحقق لصالح الانسان المصري واستتباعا لهذا الكلام كان ما أشار إليه الرئيس بأن مصر انفقت أكثر من 120 مليار دولار على مدار 10 سنوات لمكافحة الإرهاب؛ اعمال الإرهاب كانت تستهدف إعاقة مسار التنمية واعاقة الرؤية التي كانت تتبناها الدولة المصرية منذ تولي الرئيس السيسي السلطة".

وواصل: "لا نستطيع أن نتحدث عن تنمية حقيقة ومستدامة إلا لو كان الوضع الأمني مستقرا؛ الامن والتنمية وجهان لعملة واحدة وأنت لا تستطيع أن تحقق التنمية وتحافظ على المنجزات إذا لم يكن الوضع الأمني مستقرا".

وأوضح: "تصريحات الرئيس تزيد وعي المواطن المصري والرئيس أكد أنه يشعر بما يشعر به المواطن وأكد أن الظروف الحالية جاءت نتيجة عوامل أكثرها خارجية مثل أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية والأوضاع في غزة والسودان وكلها أثرت على سلاسل الامداد والتوريد".

واختتم: "لا يمكن للدولة أن تتخلى عن وظيفتها الأساسية؛ هناك وظيفتين للدولة وهي الاقتصاد والثانية توفير الامن والأمان وكان حتميا على الدولة أن تواجه اعمال العنف والإرهاب مهما كلف الامر؛ المشروعات القومية التي نفذت هي نفذت بأيدي مصرية ولصالح المواطن المصري ووفرت فرص العمل لأكثر من 6 ملايين مواطن مصري".