السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

معارضون للحرب الإسرائيلية في غزة يقاطعون خطابًا لبايدن

الرئيس نيوز

قاطع عدد من المعارضين للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مساء الثلاثاء، خطابًا انتخابيًا للرئيس الأميركي جو بايدن عدة مرات، منددين بدعمه لإسرائيل في هذه الحرب.

وخلال خطاب بايدن في فرجينيا، خصّصه للدفاع عن الحقّ في الإجهاض، قاطع محتجون كلمة الرئيس الأميركي 14 مرة على الأقل، وفق شبكة "إيه بي سي نيوز"، ورددوا شعارات "الإبادة الجماعية يا جو"، و"وقف إطلاق النار الآن"، ولكن أنصاره الذين كانوا محاطين بهم، ردوا على المحتجين بالقول "أربع سنوات أخرى" و"هيا بنا يا جو"، في إشارة إلى دعم الرئيس في السباق الانتخابي.

وندد المحتجون بالحرب التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين خلال هذا التجمع، متسائلين عن حجم الخسائر البشرية وعدد الضحايا من الأطفال في هذه الحرب،  حتى يتم الإعلان عن وقف إطلاق النار.

وأظهرت مقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي قيام الشرطة وأفراد الخدمة السرية  بإخراج بعض المحتجين من المبنى الذي شهد خطاب بايدن.

وردّ بايدن البالغ من العمر 81 عامًا، على هتافات المحتجّين قائلًا: "سيستمرّ هذا الأمر لبعض الوقت، لقد خطّطوا لكلّ هذا الأمر".

والدعم الكبير الذي يقدمه بايدن لإسرائيل خلال هذه الحرب، قد يكلفه الدعم بين الناخبين الشباب وغيرهم من معارضي الحرب، الذين يمكن أن يلعبوا دورًا حاسمًا في انتخابات عام 2024، خصوصًا في الولايات المتأرجحة مثل ميشيجان.

وهذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها بايدن احتجاجات علانية بشأن موقفه من الحرب على غزة، ولكن لم يحدث من قبل أن قوطع أحد خطاباته بهذه الوتيرة.