الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عاجل| "نجاة والزعيم كلمة السر".. مشادة بين عمرو أديب وخيري رمضان وتامر أمين

الرئيس نيوز

"لم أكن سعيدا بظهورها، نجاة رفضت كل أشكال التكريم في بلدها، ذهبت وذهب معها بعض المحبة"، بهذه الكلمات أثار الإعلامي خيري رمضان جدا واسعا، حول ظهور الفنانة نجاة الصغيرة في حفل توزيع جوائز joy awards، الذي أقيم في ختام مهرجان الترفيه بالرياض في المملكة العربية السعودية.

وقال خيري رمضان في برنامجه على شاشة قناة "المحور": "مين اللى أقنع نجاة إنها تروح، حكاية الفلوس مش داخله دماغي أوي، إلا في حالة واحدة إن في مستفيدين حواليها ضغطوا عليها، فهي راحت من أجلهم، نجاة التى تجاوزت الثمانين لا يمكن تكون بتدور على فلوس، لو عايزة كانت عملت كتير يمكن حد تانى هو اللى بيدور على الفلوس".

وتابع خيري: "إنما نجاة تسافر السعودية عشان تقف بس، اللقطة مش نجاة اللقطة السعودية والمهرجان، هما أخدوا اللقطة، لما ساركوزى حب يكرم فيروز راح ليها البيت، نجاة يتراوح ليها البيت لكن هى تروح مش حلوة لازم نحافظ على صورتها في عنينا وهيفضل السؤال مين أقنع نجاة تروح تسافر؟".

فيما أعرب الإعلامي تامر أمين، عن تعجبه من الترشيحات لجوائز حفل  joy awards، خاصة في فئتي المسلسلات والأغاني، مؤكدا أن الأمر يثير علامة استفهام كبيرة.

وأردف تامر أمين خلال تقديمه لبرنامج "آخر النهار"، إن الترشيحات لجائزة أفضل مسلسل درامي لم تتضمن أي عمل مصري، مؤكدًا احترامه للمحاولات الخليجية والشامية، وأضاف: "ما أقوله لا يعبر عن عنصرية أو تحيز لبلدي، لكن منطق العقل اسأل أي حد في الوطن العربي، دراما يعني إيه؟! هيقول لك إحنا تربينا على المسلسلات المصرية".

وتساءل أمين: "هل هناك مسلسل حقق نجاحًا وشهرة في المجتمع العربي أكثر من جعفر العمدة؟ سواء أحببت أو لم تحب محمد رمضان، فنجاح المسلسل حقيقة".

كما تعجب من عدم ترشيح أغنية مصرية لجائزة أفضل أغنية في 2023، متسائلًا: "أنغام فرحانين بيها طول الوقت، وعمرو دياب وحماقي وتامر حسني وشيرين عبدالوهاب، محدش فيهم قدم أغنية حلوة؟!".

وعن انطباعه العام بشأن الحفل، ذكر أن رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، محط أنظار ومثار جدل في أي مكان يتواجد فيه، معقبًا: "أينما حل وارتحل الأضواء والجدل يحوم حول أفكاره وسياساته ونشاطاته".

تسميم العلاقات

و رد الإعلامي عمرو أديب على انتقادات الإعلاميان  خيري رمضان وتامر أمين، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة X "تويتر سابقا"، إذ انتقد الهجمات التي تتعرض لها الشخصيات المصرية خلال تكريمهم في المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن الفنانين الذين تم تكريمهم في حفل JOY AWARDS هم أساطير حية ويستحقون التقدير.

وقال أديب في تدوينته: "الناس اللي في الصورة دي أغلبهم أساطير حية، ده موضوع مفيش عليه خلاف، كانوا ضيوف المملكة وتم تكريمهم في حفلة جوي، إلا ما شفت حد بلده قالتله أنت إزاي بتتكرم في الرياض أو إيه المهانة اللي أنت فيها دي عيب عليك".

وتابع عمرو أديب: "بيتكرموا في أمريكا وبريطانيا وفرنسا والهند والرياض، بصراحة مبقتش فاهم الهيستريا لما يتم تكريم قيمة مصرية بيحصل حالة هجوم على القيمة وعلى الرياض وعلى موسم الترفيه".

وأضاف موجها حديثة إلى خيري رمضان: "يا أستاذ خيري رمضان أنا اللي كنت على اتصال بالفنانة العظيمة نجاة على مدى 4 شهور كاملة علشان نخرج بشكل محترم يتم تكريمها فيه في الرياض العاصمة العربية الكبيرة، وتم التكريم على أعلى مستوى".

واستكمل موجهًا رسالة للإعلامي تامر أمين: "يا أستاذ تامر أمين، محمد إمام حضر واحد من أرقى التكريمات لوالده الزعيم ولم يكن مجرد اسم وصورة واجري، أما ذكر فلسطين فقد سبقه فنان العرب محمد عبده أمام المستشار تركى آل شيخ في نفس الحفل، ولو سمحت أما تذكر اسم سيادة المستشار تركى آل الشيخ، أذكره كما نذكر أي مسئول مصري في مصر بكل احترام واضح".

واختتم: "يا جماعة في حد عنده رغبة قوية لتسميم العلاقات، بصراحة لم يعد ما يحدث مفهوم أو مقبول، أمال لو كانت الناس بتهاجم القامات مش بتكرمهم كنتوا عملتوا إيه"، وتساءل أديب:  "مفيش حد رشيد يوقف هذا الجنون المستمر ؟"، بصراحة لم أعد افهم السر وراء هذا التصرف المستمر".