الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

غارات جوية إسرائيلية مكثفة على خان يونس وقصف المدفعي يستهدف مراكز الإيواء

الرئيس نيوز

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الأربعاء، إن ما لا يقل عن 125 شخصًا على الأقل، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، لقوا مصرعهم، جراء "مجازر الاحتلال البشعة والمروعة والقصف الهمجي على خان يونس ومناطق متفرقة في القطاع".

وأضاف مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارات جوية عنيفة على مدينة ومخيم خان يونس، ورفح، والمناطق الغربية لمدينة غزة، وجباليا شمال القطاع، كما استهدف بقذائف مدفعية عددًا من المدارس التي تأوي النازحين بالمناطق المحيطة بمجمع ناصر الطبي، ما أدى إلى قتل وإصابة أكثر من 200 فلسطيني.

وأشارت حكومة غزة، إلى أن جيش الاحتلال "لا يزال تحاصر مقار تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، ومقر جامعة الأقصى بمنطقة المواصي، ويواصل اقتحام وتفتيش وتدمير مستشفى الخير للولادة والأطفال بالمنطقة ذاتها".

ووقعت اشتباكات عنيفة جدًا في وسط وغرب خان يونس، وجحر الديك بقرية وادي غزة جنوب شرق مدينة غزة، ومنطقة جبل الريس في حي التفاح شرق غزة، وشرق مخي البريج، بحسب كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.