الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أمطار ورياح وانخفاض الحرارة.. الأرصاد توضح موعد تحسن حالة الطقس

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور محمود القياتي؛ عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تطورات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وقال القياتي في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "نتعامل مع المنخفضات الجوية التي تتزامن بداية اليوم؛ نتعرض لمنخفض جوي منخفض عن الأيام الماضية وكتل هوائية مختلفة عن الأيام الماضي التي شهدت حالة دفء".

وأضاف: "هناك منخفض جوي على البحر المتوسط ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا وهو ما أدى لانخفاض درجة الحرارة بداية من اليوم؛ العظمي على القاهرة حتى نهاية الأسبوع ما بين 18-19 درجة مقارنة بـ 24 درجة سجلتها القاهرة أمس".

وتابع: "اليوم هناك فرص لسقوط الامطار والأمطار تتساقط الأن على محافظات الساحل الشمالي وشمال الوجه البحري وتصل خلال الساعات المقبلة لبعض محافظات جنوب الوجه البحري وتساقطت امطار غير مؤثرة على مناطق من القاهرة".

وأوضح: "فرص الامطار المتوسطة مستمرة حتى نهاية الأسبوع على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري وتمتد من خفيفة إلى متوسطة لمحافظات جنوب الوجه البحري ومدن القناة؛ نشاط الرياح يؤدي لاضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج في البحر المتوسط تجاوزت الـ 3 أمطار".

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أكدت وفق بيان الإثنين، إنه يسود حالة الطقس غدًا الإثنين طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء والصعيد، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وذكرت الهيئة، أن حالة الطقس غدًا تشهد أمطارًا متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأوضحت، وجود أمطار متوسطة، تغزر أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على فترات متقطعة.

وتوقعت هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة بنسبة حدوث 50 % تقريبًا، تمتد خفيفة إلى مناطق من وسط سيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد بنسبة حدوث 30 % تقريبًا، على فترات متقطعة.