الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حماس: الاحتلال غادر شمال غزة مهزوما أمام صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته

الرئيس نيوز

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، إن «المرحلة الثالثة للحرب على غزة، والتي يسوق لها الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية، استمرار لعملية الإبادة الجماعية وتصعيد لحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني، وعملية التطهير العرقي والانتقام الهمجي من أهل قطاع غزة».

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، مساء الاثنين، أن «الاحتلال واصل أمس، عدوانه في جنوب القطاع؛ مرتكبًا مجازر جماعية في خانيونس، مع تصعيد وحشي لكل أشكال القصف والتدمير والإبادة ضد المؤسسات المدنية والبنى التحتية؛ شملت مساجد ومستشفيات ومراكز إيواء».

ولفت إلى أن الاحتلال غادر شمال القطاع مهزومًا أمام صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته، معقبًا: «بعد 108 أيام يتعزز مشهد فشل العدو في تحقيق أي هدف من أهداف الحرب العدواني».

واستطرد: «فلا هو قادر على كسر إرادة شعبنا العظيم الذي صبر ورابط وضحى، ولا هو قادر على هزيمة المقاومة التي صمدت في الميدان ولقنته دروسا في الصمود والقتال، ولا هو قادر على إرغام أحد على تصديق روايته في العدوان».

وأكمل: «بعد 108 أيام شعبنا لم يرحل عن أرضه والمقاومة لم ترفع راية بيضاء ولا أسراه عادوا أحياء، وتبدو ملامح الفشل واضحة في أبرز علاماتها مع الاشتباك الحاصل بين شركاء الإبادة الجماعية، إذ وصل الأمر إلى التهديد باستدعاء قوات تحت إمرة بعضهم للمشاركة في هذا الاشتباك».