الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

غزة في 24 ساعة.. عشرات الشهداء والجرحى وأحزمة نارية واشتباكات في خان يونس

الرئيس نيوز

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل أكثر من 120 فلسطينيًا، وأصاب العشرات، معظمهم من الأطفال والنساء، خلال الـ24 ساعة الماضية.

من جهتها، قالت حكومة غزة إن "الاحتلال الإسرائيلي نفَّذ أحزمة نارية ليلًا وحتى فجر الاثنين، في مدينة خان يونس، وشن غارات عنيفة في محيط مستشفى الأمل وناصر، ما أسفر عن ارتقاء عشرات الشهداء، وإصابة العشرات من المدنيين، ومعظمهم من الأطفال والنساء".

وأضافت حكومة غزة أن القصف الإسرائيلي المكثف تسبَّب في إلحاق الضرر بعشرات المباني والمنازل، إضافة إلى تضرر المستشفى الخيري بمنطقة المواصي غرب خان يونس.

وأشارت إلى أن "طائرات الاحتلال استهدفت عدة منازل بمحيط المستشفى الأردني العسكري الميداني قرب الحي النمساوي غرب خان يونس"، لافتة إلى أن "الاحتلال فجَّر أكثر من 40 منزلًا في وسط وشرق خان يونس".

وتابعت حكومة غزة أن "طائرات الاحتلال أطلقت النار والقذائف باتجاه مباني جامعة الأقصى غرب خان يونس، فيما توغلت الدبابات قرب الجامعة، ما أثار الخوف والترقب بين آلاف النازحين داخل الجامعة وفي محيطها".

كما قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي بالطيران والمدفعية منازل الفلسطينيين في منطقتي الشيخ عجلين وتل الهوى غربي مدينة غزة، إضافة إلى مناطق الزيتون والتفاح والشجاعية بمدينة غزة.

وأفاد شهود عيان بوقوع اشتباكات عنيفة، وسماع دوي انفجارات في خان يونس طوال ساعات الليل وحتى فجر الاثنين، وفي مناطق غرب مدينة غزة وحي التفاح شرق المدينة وقرب جباليا.

من جهتها، قالت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" إنها استهدفت دبابة إسرائيلية من طراز "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" غرب خان يونس.