السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

الشيوخ يحيل طلبى مناقشة عامة حول صناعة التعهيد إلى لجنة التعليم والاتصالات

الرئيس نيوز

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إحالة طلبي المناقشة العامة المقدمين من النائبة يسرا أباظة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن سبل تعزيز كفاءة صناعة خدمات التعهيد للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، والنائب علاء مصطفى، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لاستيضاح سياسات الحكومة حول الاستفادة من صناعة التعهيد في مصر، والمناقشات التي دارت بشأنهما في الجلسة العامة وتعقيب وزير الاتصالات، إلى لجنة التعليم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحثهما وإعداد تقرير واحد عنهما.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والمخصصة لمناقشة دراسة عن الألعاب الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة، وطلبي مناقشة عامة عن تعزيز صناعة التعهيد.

وأكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، قدرة قطاع خدمات التعهيد المصري علي جذب كبرى الشركات العالمية مما خلق فرص عمل واسعة، حيث تم توقيع اتفاقيات مع 74 شركة عالمية ومحلية لتعيين 60 ألف متخصص في التعهيد منذ نوفمبر 2022 منها أكثر من 20 شركة تستثمر لأول مرة في مصر والشركات الأخرى نتوسع فيها.

وشدد الوزير على حرص شركات الدول الرائدة في مجال التعهيد مثل الهند والصين علي إقامة مراكز لها في مصر، حيث وجدت في السوق المصري والكفاءات التي يضمها قطاع الاتصالات ما يجذبها لإقامة هذه المراكز.

ولفت "طلعت" إلي أن إجمالي عدد المتخصصين في مجال التعهيد  وصل إلي 30 ألف متخصص، وسط مستهدف بتنمية عددها 4 أضعاف خلال السنوات القادمة، ليصل إلي 336 ألف متخصص عام 2026.