الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عاجل| أول تعليق من اتحاد الكرة عن مغادرة محمد صلاح لمعسكر المنتخب

الرئيس نيوز

أكد اتحاد الكرة أنه بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة، بعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب ونظيره فى نادى ليڤرپول تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا عقب مباراة الرأس الأخضر غدًا لاستكمال علاجه، على أمل لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية في حالة التأهل.

وكان الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، كشف عن عودة صلاح إلى إنجلترا، بعد إصابته مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا 2023.

وكان محمد صلاح قد تعرض للإصابة في لقاء غانا بالجولة الثانية ضمن دور المجموعات بكأس أمم إفريقيا، وخرج مبكرًا في الشوط الأول متأثرا بإصابته، ليتأكد غيابه عن المباراتين القادمتين للفراعنة في البطولة.

وأضاف كلوب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: «خطتنا تتضمن عودة محمد صلاح إلى ليفربول من أجل عملية تأهيل».

وأتم: «وإذا أصبح صلاح جاهزًا قبل المباراة النهائية إذا تأهل المنتخب المصري، فإنه سيعود للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية».

وخرج مهاجم ليفربول مصابا من مباراة منتخب بلاده الأخيرة يوم الخميس الماضي، وتم استبعاده بالفعل من مباراة الجولة الأخيرة في المجموعة الثانية ضد الرأس الأخضر التي تقام في مدينة أبيدجان يوم الإثنين.

وتشارك مصر في منافسات المجموعة الثانية من كأس أمم إفريقيا 2023 بجانب غانا، الرأس الأخضر وموزمبيق.

وتعرض صلاح لشد في العضلة الخلفية وعلى أثرها سيغيب من7-10 أيام.

ويشارك المنتخب الوطني ضمن المجموعة الثانية من كأس أمم إفريقيا 2023 رفقة غانا، الرأس الأخضر وموزمبيق.

وبحسب ما ورد في الصحف البريطانية، فإن خطة صلاح هي إعادة تأهيله في ليفربول، إذا تعافى قبل نهائي أمم إفريقيا فربما يعود مرة أخرى.