الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| مصدر يرد على مزاعم إسرائيلة بإطلاق مُسيرة من سيناء إلى إيلات

أرشيفية
أرشيفية

ذكرت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلا عن مصدر مصري مسؤول أنه لا صحة لما تردد عن انطلاق طائرة بدون طيار من شبه جزيرة سيناء إلى إيلات على خليج العقبة.

ووفقا للقناة فإن مصدر مصري مسؤول نفى ما ذكرته تقارير إعلامية إسرائيلية بشان إطلاق طائرة بدون طيار من سيناء باتجاه إيلات.

وزعمت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقت سابق، باعتراض طائرة مسيرة في سماء إيلات جنوب إسرائيل، كما دوت صافرات الإنذار في إيلات، وفقًا لجيش الاحتلال.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق صفارات الإنذار في ميناء إيلات على البحر الأحمر، للتحذير من تهديدات جوية محتملة.

وشهدت السواحل المصرية بالقرب من خليج العقبة أكثر من حادث منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وتدخل الحوثيين في اليمن لمهاجمة دولة الاحتلال دعما للشعب الفلسطيني.

ففي ديسمبر الماضي أسقطت الدفاعات الجوية المصرية مسيّرة في دهب بجنوب سيناء قرب الحدود مع إسرائيل، وفق وسائل إعلام محلية.

وسقط الجسم الطائر قبالة المياه الإقليمية المصرية بمدينة دهب، بعد أن تدخلت الدفاعات الجوية المصرية بعد أن رصدت الجسم الطائر وتعاملت معه بشكل فوري.

وأفاد مصدر لوكالة فرانس برس بأن الجسم الطائر الذي تم إسقاطه هو "مسيّرة قادمة من مكان غير معلوم حتى الآن".

وأكد شهود عيان لفرانس برس، أن "الجسم الطائر الذي سقط في دهب بجنوب سيناء سقط في مياه البحر ولم تتم عمليات انتشاله حتى الآن لفحصه وقوات الأمن تتواجد في المكان". وأفاد آخرون برصد "جسم طائر ثان سقط... في المنطقة بين دهب ونويبع".

وفي أكتوبر الماضي سقط "جسم مجهول" بالقرب من محطة كهرباء في منتجع نويبع على ساحل البحر الأحمر بشبه جزيرة سيناء بحسب ما نقلته وسائل إعلام مصرية الجمعة 26 أكتوبر.

وجاء ذلك بعد ساعات قليلة من إصابة 6 أشخاص في مدينة طابا المصرية، جراء سقوط جسم على منشأة طبية.

وأعلن الجيش المصري، أن "ما تعرضت له مدينة طابا كان ناجما عن سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار، مجهولة الهوية"، في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه رصد "تهديدا جويا" في منطقة البحر الأحمر دون تحديد الموقع.