السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصر تؤكد تضامنها مع الصومال ضد محاولات انتهاك سيادته وسلامة أراضيه

الرئيس نيوز

أكد وزير الخارجية سامح شكري، على تضامن مصر مع الصومال ضد المحاولات الرامية لانتهاك سيادته وسلامة أراضيه.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية، اليوم الخميس، خلال زيارته للعاصمة الأوغندية كمبالا؛ للمشاركة في قمة دول عدم الانحياز، مع القائم بأعمال وزير خارجية الصومال، علي محمد عمر.

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن سامح شكرى أكد خلال اللقاء على الأهمية التي توليها مصر للعلاقات مع الصومال اتصالًا بالروابط التاريخية العميقة على المستويين الشعبي والرسمي.

وأضاف المتحدث، أن الوزير شكري حرص على التأكيد على الأهمية التي توليها مصر لأمن واستقرار الصومال، والاستعداد لتسخير القدرات والإمكانيات المصرية لمساعدة الصومال في بناء كوادره الوطنية وتنفيذ خططه التنموية ودعم استقراره.

من جهته، رحب المسئول الصومالي بالبيان الصادر عن الجلسة الطارئة لمجلس وزراء الخارجية العرب، والذي أعرب عن تضامن الدول العربية الشقيقة مع الصومال، كما أشاد بمواقف العديد من الدول الإفريقية الداعمة لسيادة الصومال ووحدة أراضيه.

وأشار السفير أحمد أبو زيد - في ختام تصريحاته - إلى أن الجانبين اتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق الوثيق خلال المرحلة القادمة، دعمًا للصومال وشعبه الشقيق.