الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

غارات أمريكية جديدة على اليمن مع استمرار هجمات الحوثيين

الرئيس نيوز

شنت الولايات المتحدة الأمريكية جولة أخرى من الغارات الجوية على 14 هدفًا للحوثيين في اليمن الليلة الماضية مع استمرار هجمات الجماعة المسلحة على حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر.

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن قواتها استهدفت مواقع صواريخ الحوثيين قبل منتصف الليل بقليل كانت معدة للإطلاق ما شكل "تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية بالمنطقة".

لم يتضح في حينه مدى انتشار الأضرار أو وقوع خسائر بشرية جراء أحدث رد أمريكي على هجمات الحوثيين المتكررة ضد حركة الشحن التجاري. وأسفرت الضربات المتقطعة للحوثيين بواسطة الصواريخ والطائرات المسيرة عن تعطيل التجارة العالمية، ما اضطر غالبية السفن لتجنب عبور الممر المائي.

هجمات جديدة على الحوثيين
جاء التحرك الأمريكي بعد ساعات من تعرض السفينة جينكو بيكاردي المملوكة للولايات المتحدة الأمريكية لهجوم بطائرة مسيرة في خليج عدن أمس. وصفت القيادة المركزية الأمريكية السفينة بوقت سابق بأنها سفينة شحن بضائع سائبة مسجلة في جزر مارشال. تعرضت السفينة للضرر بصورة جزئية، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات بشرية وبقيت السفينة صالحة للإبحار.

كما ذكرت القيادة المركزية الأمريكية عبر منشور لها على منصة "إكس" أنها وجهت ضربة جوية لمنصات إطلاق صواريخ تابعة لجماعة الحوثيين الإرهابية، على حد وصفها.

وأوضحت أن ذلك جاء في إطار الجهود متعددة الجنسيات المتواصلة لتوفير الحماية لحرية الملاحة البحرية ومنع الهجمات على حركة الملاحة البحرية الأميركية والشركاء عبر البحر الأحمر.