الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عبدالعليم داود: سياسات خاطئة وراء ارتفاع الأسعار.. وانخفاض قيمة الجنيه أحد الأسباب

الرئيس نيوز

اعتبر النائب محمد عبدالعليم داوود عضو مجلس النواب، أن ما سمّاها "سياسات خاطئة" تقف وراء ارتفاع أسعار السلع في الأسواق بشكل وصفه بالجنوني.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، إن هذه السياسات أدّت إلى اختفاء بعض السلع في الأسواق.

وأضاف أن انخفاض قيمة الجنيه يمثّل أحد أسباب ارتفاع الأسعار بشكل مباشر، موضحًا أنّ الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية جزء من هذه المنظومة.

ووجه رسالة لمصيلحي قائلا: «إذا كنت مش قادر تنفذ خطتك أو سياسة وزارتك فالأفضل أن (تغادر منصبك)، طالما أنك غير قادر على مجابهة أخطاء وسياسات الوزارات الأخرى».

وشدد على أن مصر مليئة بالخيرات التي يجب العمل على استثمارها بشكل صحيح، بما في ذلك ثروتها البشرية.

ووجه عدد من أعضاء مجلس النواب انتقادات شديدة اللهجة ضد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، مطالبين برحيله عن الوزارة؛ بسبب عدم قدرة الوزارة على ضبط الأسعار والرقابة على الأسواق.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، لمواجهة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بنحو 98 أداة رقابية تشمل 91 طلب إحاطة، وأسئلة حول سبل رقابة الوزارة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع.