السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خالد البلشي: وائل الدحدوح كان مترددا قبل مغادرة غزة.. وأدى صلاة استخارة

 خالد البلشي
خالد البلشي

قال خالد البلشي نقيب الصحفيين، إن مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح كان في تردّد شديد حتى اللحظات الأخيرة من مغادرته قطاع غزة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أنّ الدحدوح أدّى صلاة استخارة قبل الخروج من غزة.

وأوضح أن المراسل الفلسطيني غادر غزة من أجل تلقي العلاج، مشيرًا إلى أنه تواصل مع الدحدوح وهو عند معبر رفح.

وأشار إلى أن الدحدوح بعث برسالة توجه فيها بالشكر للنقابة وكل الأطراف التي ساعدت في خروجه من قطاع غزة.

ونجحت السلطات المصرية في إدخال وائل الدحدوح من قطاع غزة إلى البلاد.

وتقدمت نقابة الصحفيين، بالشكر إلى الدولة المصرية والأجهزة المختصة على استجابتها لطلب النقابة بتسهيل دخول الزميل وائل الدحدوح إلى مصر لتلقي العلاج.

وقالت النقابة إنها «تواصلت مع الدحدوح بعد وصوله للجانب المصري من معبر رفح»، مشيرة إلى أن «الدحدوح وجه الشكر للدولة المصرية ولكل الصحفيين المصريين ومجلس النقابة على دعمهم له وللقضية الفلسطينية».

يذكر أن وائل الدحدوح كان فقد زوجته وابنه وابنته وحفيدته في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا نزحوا إليه وسط قطاع غزة في أكتوبر الماضي.

وبعدها بعدة أسابيع أُصيب هو نفسه واستشهد زميله المصور سامر أبو دقة بقصف إسرائيلي خلال تغطيتهم لمجريات الحرب بمدينة خان يونس.

واستشهد حمزة وائل الدحدوح؛ جراء قصف إسرائيلي على سيارة كان يستقلها مع زميله الصحفي مصطفى ثريا في خان يونس جنوبي قطاع غزة.