السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وثيقة ألمانية تكشف عن قرب اندلاع حرب بين روسيا والناتو

أرشيفية
أرشيفية

استعرض الإعلامي نشأت الديهي؛ وثيقة سرية مسربة عن الجيش الألماني تشير إلى أمكانية اندلاع حرب بين روسيا وحلف الناتو خلال العام الجاري.

وقال الديهي خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "صحيفة بيلد الألمانية كشفت عن وثيقة سرية مسربة عن الجيش الألماني تحذر من اندلاع حرب بين روسيا وحلف شمال الاطلنطي على الحدود الشرقية للحلف؛ الوثيقة تقول إن هناك تصعيد محتمل سوف يحدث في فبراير المقبل".

وأضاف: "الوثيقة تقول إن هناك سيناريوهات محتملة يجري الحديث عنها؛ سيناريو تدريبي يصف كيف سيتصرف الرئيس الروسي وكيف يتصرف الناتو؛ ووفقا للسيناريو المطروح أن التصعيد سوف يبدأ خلال أسابيع قليلة وعليه سوف يرسل الناتو 300 ألف جندي إلى شرق أوروبا منهم 30 ألف جندي الماني".

وتابع: "ألمانيا تظهر من جديد وحين تظهر المانيا يكون هناك حروب عالمية؛ حسب السيناريو سوف تقوم السلطات الروسية بتجنيد 200 ألف جندي اخرين في فبراير المقبل؛ الوثيقة تقول إن دول استونيا ولاتفيا وليتوانيا سوف يبدأوا في مواجهات مما سيجبر موسكو لنقل الصواريخ والقوات إلى كالينجراد لضرب ممر سوالكي عبر ليتوانيا".

وواصل: "ممر سوالكي سيكون نقطة الزلزال أو بدء ما يسمى بالحرب العالمية الثالثة؛ ممر سوالكي يمر إلى منطقة كالينجراد وهي أرض روسية ممر سوالكي يفصل بين ليتوانيا وبولندا ولو قامت الدولتين باغلاق الممر سوف تندلع الحرب على الفور".

وأوضح: "وفقا للوثيقة إن الحرب قد تندلع في مايو 2025 وأن قائد قوات الناتو سوف يصدر أوامر بنقل 300 ألف جندي إلى الجناح الشرقي للناتو وسوف يواجه حوالي نصف مليون جندي روسي وغربي بعضهم البعض عند ممر سوالكي".

وذكر: "في نفس السياق دعا وزير الدفاع السويدي مواطنيه بالاستعداد لحرب قد تنشب قريبا؛ الشعب السويدي يقف على أطراف أصابعه ورئيس الأركان قال نحن على أبواب الحرب والسكان بدأوا في شراء السلع وتخزينها وهناك حالة من الهلع بين السكان".

واندلعت الحرب بين روسيا وأوكرانيا في فبراير 2022 وهي الحرب التي تدعم فيها الولايات المتحدة والغرب أوكرانيا بالمال والسلاح وتسعى من خلالها إلى إلحاق هزيمة استراتيجية بالاتحاد الروسي.