الأربعاء 28 فبراير 2024 الموافق 18 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الرياضة يوجه رسالة للمنتخب الوطني قبل مواجهة غانا

وزير الرياضة
وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة؛ أن المنتخب الوطني لكرة القدم تأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكنه خرج بشكل أغضب الجماهير.

وقال صبحي خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "المنتخب الوطني عاد بشكل جيد بعد البطولة العربية التي أقيمت في قطر؛ وخضنا نهائيات كأس الأمم الافريقية بعدها وهزمنا في المباراة الأولى أمام نيجيريا".

وأضاف: "المنتخب بذل مجهود كبير بعد مباراة نيجيريا في أمم أفريقيا الماضية ووصلنا إلى المباراة النهائية بعد أن فوزنا على منتخبات كبيرة مثل المغرب والكاميرون".

وتابع: "المنتخب قد يحدث له شيء وكان لدينا توقعات في المباراة الأولى من أمم أفريقيا الحالية؛ لا مشكلة أن ننتقد ولكن نتوقع أكثر من ذلك ونطالب بالأفضل؛ طوال اليوم كنا نتابع والاجتماعات التي تمت مع الفريق والجهاز الفني وكان هناك تواصل كبير من السيد جمال علام رئيس الاتحاد وحازم أمام عضو اتحاد الكرة".

وواصل: "كان هناك اجتماعات مع الجهاز الفني وتواصل معي كابتن محمد النني والفريق الوطني لديهم إحساس كبير جدا لبذل مزيد من الجهد بما يليق بمنتخب مصر؛ نريد إعطاء الثقة لأبنائنا والكرة مفتوحة على كافة الاحتمالات".

وأوضح: "في بطولة إفريقيا بالكاميرون كنا متفوقين على المغرب ولكن المغرب تأهلت لكأس العالم وقدمت مباريات جيدة للغاية؛ لا نقول مبررات ولكن يجب ان نعطي الثقة لأبنائنا لأنه الفريق الوطني ليس أمامه رفاهية الاختيار؛ سوف نواجه غانا ويجب أن نقول للاعبين نحن معكم وندعمكم وأنتم منتخب مصر وإن شاء الله يكون طموحكم على مستوى الدولة المصرية".

وواصل: "لقد ادينا ما علينا كوزارة ووفرنا كل شيء ولكن ندعم اللاعبين؛ محمد النني قال لي يجب أن تثقوا فينا وأبناء مصر رجال؛ نحن لا نغضب من النتيجة ولكن نغضب من الأداء حين لا يكون مناسب للمنتخب الوطني".

واختتم: "نحن نشجع المنتخب وهم أبناء مصر؛ ويجب أن يبذلوا مزيد من الجهد وان يؤدوا بأداء طموحنا وكل الاحتمالات مفتوحة وبذل الجهد هو الأساس ونحن معكم يا أبناء مصر ونشجعكم وكل لاعب يبذل كل ما لديه من جهد".