الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

فاروق جعفر عن أداء المنتخب: "كان في حاجة مش طبيعية في الملعب"

أرشيفية
أرشيفية

أكد فاروق جعفر، نجم المنتخب الوطني السابق، أن المنتخب أهدر اليوم فرصة لتحقيق نتيجة إيجابية وفرض شخصيته أمام منتخب موزمبيق خلال مباراة المنتخبين ضمن منافسات بطولة الأمم الأفريقية.

وقال جعفر في مداخلة مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "كان لدينا فرصة لتحقيق الثلاث نقاط ونفرض شخصيتنا الفنية وأن نعلن أننا مرشحين لتحقيق البطولة في أول 25 دقيقة من المباراة".

وأضاف: "سجلنا الهدف الأول ولكن بدأنا الشوط الثاني بنفس الأداء وأسلوب اللعب وهو الحفاظ على الكرة ونحن لم نكن في حاجة لذلك؛ ثم سكن شباكنا هدف التعادل ثم الهدف الثاني ثم بدأت في البحث عن العودة إلى المباراة حتى حصلنا على ركلة الجزاء التي سددها محمد صلاح".

وتابع: "ركلة الجزاء كادت أن تضيع ولكنها سكنت الشباك في النهاية؛ المباراة يجب أن نستفيد منها لان فيها دروس مستفادة؛ يجب أن يكون لدينا دافع البداية مثل دافع النهاية وألا ننظر إلى حالة الفريق المنافس؛ يجب أن يكون لدينا الإرادة لتحقيق الفوز".

وأكمل: "بعد أن تلقينا الهدف الثاني ذهب المدير الفني للمنتخب وجلس على مقاعد البدلاء وهو أمر غير ممكن في ظل التأخر بهدف كان يجب أن يضغط على اللاعبين ويحفزهم من أجل التعويض".

وأوضح: "نحن أحد المرشحين للحصول على البطولة؛ الأداء في البداية لا يقلقني لأن في البطولات المجمعة شخصية المنتخب يرتقي تدريجيا ولكن ما شعرت به اليوم إن الملعب لم يكن طبيعيا".

وخسر المنتخب الوطني نقطتين ثمينتين بتعادل غير متوقع أمام موزمبيق بهدفين لكل فريق في افتتاح مباريات الفريقين بكأس الأمم الأفريقية 2023.

سجل هدفي الفراعنة مصطفى محمد ومحمد صلاح في الدقيقتين 2 و97، وجاء هدفا موزمبيق عن طريق ويتنس كويمبو وكيلسيو باكوي في الدقيقتين 55 و58 ليحصل كل فريق على نقطة في افتتاحية مشواره بالبطولة.

ويشارك المنتخب الوطني في البطولة في المجموعة الثانية التي تضم مصر وموزمبيق والرأس الأخضر وغانا.

ويعد المنتخب الوطني المصري هو الأكثر تحقيقا للقب البطولة برصيد 7 بطولات كما وصل إلى المباراة النهائية عشرة مرات.