السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

السيناتور بيرني ساندرز: الأزمة في غزة "أسوأ" مما حدث بدريسدن خلال الحرب العالمية الثانية

الرئيس نيوز

رأى السيناتور الأمريكي االجمهوري بيرني ساندرز أن الأزمة الإنسانية التي تتكشف في غزة، "أسوأ" مما حدث في مدينة دريسدن بألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية.

وقال ساندرز - في تصريح نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، اليوم الأحد - "إنه إذا استخدمت كلمة دريسدن ألمانيا، فإنك تفكر في الدمار المروع الذي تعرضت له تلك المدينة خلال الحرب العالمية الثانية.. وما يحدث في غزة الآن خلال ثلاثة أشهر هو أسوأ مما حدث في دريسدن خلال عامين.. هذه كارثة".

وأضاف: "لذلك كانت وجهة نظري منذ البداية أن لإسرائيل الحق في الرد، ولكن ليس من حقها خوض حرب ضد شعب بأكمله، وعلى الكونجرس الأمريكي أن يتحرك لأن الكثير من هذا الدمار يحدث بأسلحة عسكرية قدمتها الولايات المتحدة الأمريكية".

وتابع: "في رأيي، هذا ليس هو الحال بالتأكيد، لدينا كارثة إنسانية مروعة ولا يمكننا أن ندير ظهورنا لها.. يجب على الكونجرس أن يبدأ التحرك لحماية الأطفال في فلسطين".

ويخطط ساندرز إلى تقديم قرار إلى مجلس الشيوخ هذا الأسبوع بموجب قانون المساعدة الخارجية، والذي من شأنه أن يوجه وزارة الخارجية الأمريكية للنظر في الانتهاكات لحقوق الإنسان التي تسببها إسرائيل في غزة.. واعترف ساندرز أيضًا بأنه من المحتمل ألا يحصل على 51 صوتًا اللازمة لتمرير قراره، مشيرًا إلى أن هذه هي "المرة الأولى" التي يُطرح فيها هذا النوع من القرار للتصويت.