الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

25 يناير.. موعد إجازة عيد الشرطة 2024

الرئيس نيوز

يتصدر موعد إجازة عيد الشرطة 2024، محركات البحث الشهيرة "جوجل" في مصر، خاصة وأن شهر يناير شهد سجلًا حافلًا بالعديد من البطولات التى سطرها التاريخ بحروف من ذهب.

وفي يناير 1952، سطرت الشرطة المصرية في محافظة الإسماعيلية الباسلة مثالا في الفداء والوطنية بعدما أذاقت المحتل البريطاني في هذا الشهر، مذلة لا مثيل لها.

وفي الـ25 من شهر يناير لهذا العام، كانت معركة الشرطة الشهيرة من أبناء الإسماعيلية من أفراد وضباط الشرطة، والذين كتبوا تاريخ النضال الشعبي لأبناء الإسماعيلية ضد المحتل البريطاني، فضلًا عن معركة التل الكبير، التى استطاع الفدائيين من أبناء الإسماعيلية فيها تفجير قطار الإنجليز المحمل بالعتاد والمؤنة.

وتزامنا مع احتفالات الدولة بعيد الشرطة تخليدا لهذه الذكرى، أعلن مجلس الوزراء، موافقته لمصلحة الخزانة العامة وسك العملة على سك 3 ملايين قرص من العملة المعدنية المتداولة فئة الجنيه تحمل شعار (عيد الشرطة) 72 عاما، بالتنسيق مع البنك المركزي.

ومن جانبه، أكد وكيل لجنه الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب اللواء إبراهيم المصري، أن قرار مجلس الوزراء بتكليف مصلحة الخزانة العامة وسك العملة بسك عدد 3 ملايين قرص من العملة المعدنية المتداولة فئة الواحد جنيه تحمل شعار (عيد الشرطة) 72 عاما، هو تأكيد وتقدير لدور الشرطة المصرية الوطني علي مر العصور، مشددًا أن التاريخ شاهد علي بطولات الشرطة التى أكدت أنها صمام الامن الداخلي.

وأضاف وكيل دفاع النواب، أن سجلات التاريخ شاهدة علي تقديم أبناء وزارة الداخلية المصرية أروع الأمثلة في التضحية والفداء، موضحًا بأن ماوصلت إليه الشرطة المصرية في الجمهورية الجديدة، هي طفرة غير مسبوقة في التدريب والمستوي القتالي والفني.

وفي سياق متصل، وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن باقي العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم؛ وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وثورة 25 يناير 2024.

وتعد إجازة 25 يناير؛ بمناسبة ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، ثاني الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

ونصت المادة رقم 52 على أن للموظف الحق الكامل بالإجازة، وبأجر كامل خلال الأعياد والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الحكومة، فيما حدد قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 الحالات، التي لا يحصل فيها الموظف على إجازته الرسمية وإن كانت أيام إجازات رسمية.

موعد إجازة عيد الشرطة 2024

ومن المقرر أن يكون يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص؛ للاحتفال بذكرى ثورة يناير المجيدة وعيد الشرطة.

الإجازات الرسمية المتبقية في يناير ٢٠٢٤:

يوم السبت الموافق 13 يناير 2024 هو «عطلة أسبوعية».

يوم الجمعة الموافق 19 يناير 2024 هو «عطلة أسبوعية».

يوم السبت الموافق 20 يناير 2024 هو «عطلة أسبوعية»..

يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 هو «عيد الشرطة المصرية، ثورة 25 يناير».

يوم الجمعة الموافق 26 يناير 2024 هو «عطلة أسبوعية».

يوم السبت الموافق 27 يناير 2024 هو «عطلة أسبوعية».