الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حماس: أسرى إسرائيل لن يعودوا أحياء إلا بالوقف الكامل لإطلاق النار

الرئيس نيوز

قال القيادي بحركة حماس الفلسطينية، أسامة حمدان، إن  أسرى العدو الإسرائيلي لدى المقاومة، لن يعودوا أحياء إلى عائلاتهم، ما لم يستجب نتنياهو وأركان حربه لشروط المقاومة، وأولها الوقف الشامل والكامل لعدوانهم ضد قطاع غزة.

وأضاف القيادي بحركة حماس، في مؤتمر صحفي له اليوم، أن الإدارة الأمريكية لا تزال  تواصل تبني رواية الاحتلال المضللة ودعايته الكاذبة، في محاولاتها تبرير الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإرهابي ضد المدنيين، بالقول إن المقاومة الفلسطينية تتمركز بين المدنيين.

وجدد حمدان التأكيد على أن الشعب الفلسطيني هو سيد قراره، وهو المعني بتقرير مصيره وفق رؤيته الوطنية، للوصول إلى أهدافه الكبرى بالحرية والانعتاق من الاحتلال، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وتابع: نقف بكل فخر واعتزاز أمام حالة الصمود الأسطورية التي يسطرها أهلنا في قطاع غزة، وهم صامدون مرابطون قابضون على جمر الألم والجوع والحرمان، ويتحملون الجرائم والمجازر التي ترتكب بحقهم يوميا على بشاعتها.

ولفت إلى أن الاحتلال يواصل لليوم الـ 96 عدوانه وحرب الإبادة الجماعية، التي يشنها بكل وحشية وإجرام وسادية، ضد أكثر من مليوني مواطن فلسطيني من أبناء قطاع غزة، مستخدما فيها كل أنواع الأسلحة والقنابل المحرمة دوليا.