الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

حماس تعلق على تصريحات بلينكن: "جاء ليبيع الوهم"

أسامة حمدان - المتحدث
أسامة حمدان - المتحدث باسم حركة حماس في لبنان

أكد أسامة حمدان؛ المتحدث باسم حركة حماس في لبنان أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى من خلال تصعيد جرائمه الوحشية ضد المدنيين إلى احراز صورة نصر مزعوم في ظل انسحاباته من قطاع غزة.

وقال حمدان في مؤتمر صحفي انعقد اليوم: "العدو النازي لم يحقق أي من أهدافه وهو يحاول من خلال تصعيد الجرائم الوحشية ضد المدنيين احراز صورة نصر مزعوم مع انسحاباته من قطاع غزة ولكنه لن يحرز هذه الصورة ولن تتحقق له بفضل الله أولا وبفضل المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "تسويق الاحتلال النازي بالشراكة مع الإدارة الأمريكية ما يسمى بالانتقال للمرحلة الثالثة من الحرب يأتي في سياق دعاية سوداء كاذبة ومكشوفة عند شعبنا ومقاومتنا وهي محاولة يائسة لتمريرها كإنجاز على حساب دماء شعبنا في ظل استمرار كل أشكال الجرائم في قطاع غزة".

وتابع: "نتحدث عن فشل العدو في تحقيق أهدافه ونؤكد أن أسرى العدو لن يعودوا أحياء إلى عائلاتهم ما لم يستجب نتنياهو لشروط المقاومة وأولها الوقف الشامل والكامل للعدوان على قطاع غزة".

وأوضح: "مع كل جولة من جولات وزير الخارجية الأمريكي في منطقتنا يأتي ليبيع الوهم للدول التي يلتقي قيادتها إذ ينظر بعين واحدة تدعم اجندة الاحتلال في تصفية القضية الفلسطينية ولاتزال الإدارة الامريكية تواصل تبني رواية الاحتلال المضللة ودعايته الكاذبة في محاولتها لتبرير الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال النازي ضد المدنيين".

وأكمل: "لقد تجاوز أعداد الشهداء 30 ألفا بين شهيد ومفقود؛ وكثير من المفقودين تحت الركام ولازالت الإدارة الامريكية لا تنظر إلى الامر إلا بالعين الإسرائيلية؛ إن ذلك يعكس تورط الإدارة الامريكية في الجرائم".

وذكر: "أما حول حديث بلينكن أن العديد من دول المنطقة أبدت الاستعداد للاستثمار في قطاع غزة بعد الحرب فإننا نؤكد أن الشعب الفلسطيني هو سيد قراره وهو المعني بتقرير مصيره وحده وأن تقرير مصيره لن يكون إلا وفق رؤيته الوطنية المتمثلة في الحرية والتحرير وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس".

واختتم: "إننا ندعو الإدارة الأمريكية مجددا إلى التوقف عن سياستيها التي تعطل جهود حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال في غزة وأن تكف عن العبث بالقوانين الدولية لصالح الاحتلال".