السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عماد الدين حسين يوضح الجهات المسؤولة عن بث الشائعات حول معبر رفح

أرشيفية
أرشيفية

أكد عماد الدين حسين؛ عضو مجلس الشيوخ؛ أن الموقف المصري الذي أعلن منذ يوم السابع من أكتوبر له كثير من الكارهين مشيرا إلى أن مصر لعبت دور هام في افساد المخطط الإسرائيلي الرامي لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال حسين في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "إسرائيل تلعب الدور الأكبر في بث الشائعات بطرق مختلفة كما أن هناك بعض العرب والمصريين الذين يحاولون التقليل من الموقف المصري وهناك بعض السذج الذين لا يدركون حقيقة الصراع السياسي على الأرض".

وأضاف: "مصر لعبت دور مهم في اليوم الأول لإدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة فقالوا هناك سلع مصرية منتهية الصلاحية تدخل لقطاع غزة؛ بيان الهيئة العامة للاستعلامات بشأن معبر رفح مهم وقوي وعلينا ألا نتوجس أو نقلق لأن من يحاربنا هم كثر".

وتابع: "الموقف المصري واضحا منذ اللحظة الأولى فيما يتعلق بملف التهجير؛ وكلام الرئيس كان واضحا أن مصر لن تقبل تصفية القضية الفلسطينية ولا تصفيتها على حساب مصر؛ الموقف المصري والمواقف العربية والدولية كان لها دور مهم في بدء التغير اللفظي للموقف الأمريكي؛ الأمريكيين كانوا متماهين مع الموقف الإسرائيلي ولا يعنيهم أن يتم تهجير غزة إلى الكونغو أو البرازيل".

وأكمل: "علينا أن نفرق بين ما يقوله البيت الأبيض والأمريكيين من تصريحات طيبة وما هو موجود على أرض الواقع؛ لكي نمنع التهجير يجب أن يتوقف إطلاق النار ولكن الأمريكيين يقولون نحن لسنا مع وقف إطلاق النار؛ الأمريكيين يقولون كلام معقولا طيبا ولكن على أرض الواقع لا يتخذون خطوات حقيقة لوقف التهجير على الأرض".

وأوضح: "إسرائيل مازالت تواصل عدوانها الوحشي وتمنع الفلسطينيين من العودة إلى منازلهم؛ وما تفعله مصر من إدخال المساعدات يعد أحد طرق مواجهة مخطط التهجير".

وذكر: "الأمريكيين هم الطرف الأساسي الضاغط على إسرائيل وحين نفذت ذخيرتها أكثر من مرة لم يمدها أحد بالذخيرة سوى الولايات المتحدة وبالتالي حين تطلب من الإسرائيليين التوقف سوف يتوقفون على الفور".

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد قام بتحويل قطاع غزة إلى مكان غير قابل للحياة كما حول قرابة 2 مليون فلسطيني من سكان القطاع إلى لاجئين.