الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

"سنتامين" تعلن عن نتائج مشجعة للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية

الرئيس نيوز

أعلنت شركة سنتامين للتعدين، اليوم الثلاثاء، عن نتائج مشجعة لبرنامج حفر أولي للتنقيب عن الذهب بالصحراء الشرقية في مصر.

وقالت الشركة المدرجة في بورصة لندن، إن مناطق التنقيب في الصحراء الشرقية التابعة لها تتألف من ثلاثة آلاف كيلومتر مربع من المناطق غير المستكشفة داخل الدرع النوبي في مصر، وهو حزام جيولوجي واعد لم يتم استكشافه باستخدام طرق الاستكشاف الحديثة، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي.

وأضافت أنها استكملت برنامج الحفر الأولي بواقع 16.216 ألف متر عبر ثمانية أهداف في منطقة النوجرس التي تقع بالقرب من امتياز السكري للتعدين، بحسب "وكالة أنباء العالم العربي". 

وذكر مارتن هورجان، الرئيس التنفيذي للشركة أنه عبر تطبيق نهج شركته النظامي لتقييم الإمكانات الجيولوجية لمحفظتنا المصرية للتنقيب، قدم فريقنا مجموعة مشجعة من نتائج الحفر الأولى عبر عدة أهداف داخل منطقة النوجرس، المتاخمة لمنجمنا العامل وهو منجم السكري للذهب".

وأضاف هورجان أن هذه النتائج تعزز بروز مصر كدولة استكشاف جاذبة ما ستستفيد منه سنتامين نظرا لتمتعها بمكانة فريدة فيها بالنظر إلى خبرتها ومكانتها منذ فترة طويلة داخل البلاد.

وفي 2021، حصلت سنتامين على مناطق استكشافية جديدة تضم 19 ترخيصا وتغطي أكثر من ثلاثة آلاف كيلو متر مربع داخل الصحراء الشرقية بمصر وفقا لموقع الهيئة العامة للثروة المعدنية المصرية.