السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إسرائيل تبلغ بلينكن بأن عودة سكان شمال غزة لمنازلهم رهن بإفراج حماس عن المحتجزين

الرئيس نيوز

قال مسؤولان إسرائيليان كبيران لموقع "أكسيوس" الإخباري إن القادة في إسرائيل سيبلغون وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن الذي وصل إلى تل أبيب، مساء الاثنين، أن إسرائيل لن تسمح بعودة الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة إذا لم توافق حركة "حماس" على إطلاق سراح المزيد من الرهائن لديها.

ووصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الاثنين، إلى إسرائيل للمرة الخامسة منذ بداية الأزمة في قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وشدد الوزير الأمريكي في منشور على منصة (X) جاء بالتزامن مع وصوله إلى تل أبيب قادمًا من السعودية، على "ضرورة العمل على تحقيق السلام والأمن الدائمين"، مشيرًا إلى أن لدى الولايات المتحدة "مقاربة إقليمية" تهدف لـ"تحقيق الأمن الدائم لإسرائيل و(إقامة) دولة للشعب الفلسطيني".

وقبيل مغادرته من مطار العلا الدولي في السعودية، بعد زيارة التقى خلالها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قال بلينكن إنه سيضغط على إسرائيل لفعل المزيد لحماية المدنيين، وإنه سيبلغ تل أبيب بما سمعه خلال جولته التي شملت السعودية والأردن والإمارات وتركيا.

وتعد هذه الزيارة الرابعة لبلينكن إلى المنطقة منذ هجوم "حماس" في 7 أكتوبر الماضي، والخامسة إلى إسرائيل، بحسب CNN، التي أشارت إلى أن الوزير زار إسرائيل مرتين خلال رحلته الأولى بعد هجوم 7 أكتوبر.