الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إعلامية توجه رسالة إلى الصحفي وائل الدحدوح: "أنت أيوب العصر"

الصحفي وائل الدحدوح
الصحفي وائل الدحدوح

وجهت الإعلامية عزة مصطفى، رسالة إلى الصحفي وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة القطرية، والذي استشهد نجله اليوم بعد أسابيع من استشهاد أغلب أفراد أسرته.

وقالت مصطفى خلال برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "رحل من عنده كذا ابن من ولاده ومكنتش عارفة أقوله أيه والنهاردة لما راح حمزة مع اللي راحوا؛ قعدت أدور انا ممكن أقول ايه لوائل الدحدوح اقسم بالله ما لقيت كلام أقوله".

وأضافت: "حمزة الدحدوح راح مع اللي راحوا وعائلة وائل الدحدوح انتهت من سجلات الأحياء زيها زي عائلات فلسطينية كتير؛ أيوب العصر أنا ملقتش كلام أقولهولك غير يا وجع الوجع؛ مش عارفة أقولك غير ربنا يربط على قلبك على مين ولا مين؛ العدو الصهيوني حرمك من كلمة بابا ومن الضحكة ومن الأمل".

وتابعت: "أنت أيوب العصر بجد أنت شخص محدش يقدر يقولك حاجة يطبطب عليك بيها خالص؛ لفت نظري النهاردة شيرهان وأكرم حسني وبعض الفنانين كتبوا كلمات لوائل الدحدوح".

وذكرت: "عمر طاهر قاله وائل الدحدوح يخوض اختبارات الأولياء والأكابر بثبات وكرامة؛ الله عليك ياعمر؛ شيريهان قالتله وإنك الصابر المحتسب وأكرم حسني قاله لا توجد كلمات توفي حقك وربنا يصبرك ويربط على قلبك".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم استشهاد صحفيين اثنين في قصف إسرائيلي الأحد على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، أحدهما متعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية والثاني نجل وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة الذي نجا من قصف الشهر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان: "ارتقاء مصطفى ثريا وحمزة وائل الدحدوح في غارة على سيارة بمنطقة ميراج برفح جنوب قطاع غزة".

وطلبت وكالة الصحافة الفرنسية تعليقا من الجيش الإسرائيلي بشأن مقتل ثريا، وهو مصوّر فيديو في الثلاثينات من العمر، تعاون مع وكالة الصحافة الفرنسية منذ العام 2019، إضافة إلى غيرها من وسائل الإعلام.

أما الدحدوح فكان يعمل مع شبكة الجزيرة القطرية التي يعمل فيها والده؛ وفقد وائل الدحدوح زوجته واثنين من أبنائه وحفيده في قصف إسرائيلي في 25 أكتوبر كما تعرّض لإصابة جراء قصف إسرائيلي في 15 ديسمبر أودى بحياة زميله المصوّر سامر أبو دقة.