الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصندوق السيادي يرد على شائعات بيع بعض الأصول

أرشيفية
أرشيفية

أكد أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي؛ أن مجلس النواب كان يتساءل عن دور الصندوق ونضوج دوره خلال الفترة الماضية.

وقال سليمان في مداخلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "لدينا 3 مستهدفات مثل أي صندوق في العالم؛ وهو ما كنا نوضحه وهو التزامنا بسياستنا الاستثمارية وهدفنا التنموي والاقتصادي للصندوق".

وأضاف: "هدفنا خلق ثروات للأجيال القادمة؛ انا مستثمر طويل الاجل وهدفي أن احقق أرباح على كل استثماراتي والهدف الثاني أننا نعمل بمنهجية استثمارية وسياسة استثمار علمية ولا نعمل بشكل انتهازي أو عشوائي؛ لدينا سياسيات قطاعية ولدينا قطاعات اقتصادية لنا فيها سياسات استثمار منذ بدأ الصندوق في 2018".

وتابع: "قمنا بعمل 16 عملية استثمار خلال السنوات الماضية وهي تمثل سياسة الاستثمار التي ننتهجها وهي الشراكة مع القطاع الخاص وإعطاء دور أكبر للقطاع الخاص؛ الصندوق يستثمر في قطاعات واعدة في الاقتصاد المصري مثل الصناعة والزراعة والسياحة وهي قطاعات مهمة موجودة في اقتصادنا القومي".

وعن استثمار الصندوق لأرض الحزب الوطني السابق قال سليمان: "الفترة الماضية قمنا بعمل مخطط عام لمنطقة وسط البلد والمستهدف فيها ونسير بطريقة أكبر وأشمل عن أرض الحزب الوطني ومجمع التحرير ووزارة الداخلية".

وأوضح: "هناك مستثمرين دخلوا معنا في الأماكن الثلاثة؛ وقمنا بعمل تحالف في مجمع وزارة الداخلية وكان من أصعب المباني في التطوير والتسويق ولكن وجدنا له الاستخدام الأمثل وتحول إلى منطقة تعهيد للكول سنتر وريادة الاعمال وفندق 3 نجوم يخاطب شريحة من السياحة".

وأكمل: "ارض الحزب الوطني طرحناها طرح تنافسي واستمرينا في عملية الطرح وبالفعل اتفقنا مع مطورين كسبوا من خلال عملية تنافسية؛ شركائنا في أرض الحزب الوطني تحالف أجنبي؛ غالبيته إماراتي والتحالف فاز في المنافسة من خلال عملية تنافسية انتهت إلى 3 منافسين وهو فاز في النهاية".

وذكر: "نحن بصدد توقيع عقد التطوير النهائي لأرض الحزب الوطني؛ الشراكة هناك عبارة عن تحويل الأرض لرأس مال في المشروع؛ الأرض ستكون مكون فندقي ومكون تجاري يحققان عائد مستدام ومكون سكني؛ أي أصل من صندوق مصر السيادي لا يباع؛ نحن نحول أصول الدولة إلى مساهمات".