الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عاجل| "بطولة زائفة".. حقيقة هروب كريم بنزيما من الاتحاد السعودي

الرئيس نيوز

عادت  حدة الانتقادات الأوروبية لدوري روشن السعودي من جديد، بسبب الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد السعودي، الذي تحاصره الاتهامات في الوقت الحالي ما بين تراجع فني وهروب من الوضع المزري!.

الفرنسي يعيش فترة غير جيدة مع الاتحاد السعودي في ظل التراجع الكبير في مستوى الفريق، والذي كلفه وداع كأس العالم للأندية 2023 من الدور الثاني بالهزيمة أمام الأهلي المصري، بجانب احتلاله المركز السابع في جدول ترتيب دوري روشن برصيد 28 نقطة من 19 مباراة.

بطولة زائفة

هذه الظروف دفعت المعلق الفرنسي جان ميشيل لاركي لتوجيه اللوم لمواطنه بنزيما، قال خلال تصريحاته لقناة RMC: «أشعر بالأسف، بالطبع كل شخص يفعل ما يريد، لكن النهاية الناجحة مهمة جدًا لمسيرة أي لاعب، أتذكر أن بنزيما أعرب ذات يوم عن رغبته في إنهاء مسيرته في ريال مدريد، وبالفعل حصل على الفرصة لتحقيق ذلك، كان بإمكانه الاعتزال والخروج من الباب الأمامي بعدما حصد الكثير من البطولات وحصل على الكرة الذهبية».

وأضاف: "بالنسبة لي بنزيما ضيّع نفسه بالانضمام لبطولة زائفة إلى حد ما!".

بنزيما سجل 12 هدفًا وصنع 5 آخرين، خلال 20 مباراة خاضها مع الاتحاد السعودي في مختلف البطولات حتى الآن.

غضب جماهيري

وتعود الأزمة إلى الجولة الـ18 من دوري روشن السعودي عندما خسر الاتحاد أمام نظيره الرائد يوم 24 ديسمبر الماضي، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في موقعة زادت من الغضب الجماهيري تجاه الفرنسي.

ومنذ ذلك التاريخ، والوسط الرياضي السعودي كله لا يتحدث إلا عن هروب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما من المواجهة وتهربه في ظل الحالة المزرية التي ظهر بها الاتحاد في الملعب.

لكن المشكلة في هذه اللقاء تحديدا أن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو؛ المدير الفني للاتحاد، قرر إخراج بنزيما من الملعب في الدقيقة 75 بينما كانت النتيجة تشير إلى تأخر فريقه 2-1، ليبدأ البعض في زعم أن اللاعب هو من طلب الخروج من الملعب وسط اتهامات بالهروب.

جاياردو حسم الجدل حول هذا الأمر سريعًا، ورغم أنه برأه من تهمة الهروب إلا أنه ورطه كذلك، إذ قال خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: إن "استبدال بنزيما قرار مني شخصيًا، لأسباب فنية".

الحديث عن استبدال كريم لأسباب فنية والاعتراف بذلك من قبل المدرب ورط المهاجم أمام الجماهير، التي بالفعل ترى أنه غير مؤثر في الفريق، ويتماشى تمامًا مع وجهة نظرها، فبدلًا من الثقة به في الربع ساعة الأخيرة لإدراك التعادل، تم الدفع بالجناح صالح العمري بدلًا منه.

الهروب الأول

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى، فقد تداولت وسائل الإعلام السعودية في وقت سابق نبأ عن هروب أحد اللاعبين الأجانب من الدوري السعودي بشكل مفاجئ دون الكشف عن هوية اللاعب أو النادي الذي هرب منه.

وقال موقع "سعودي سبورت" حينها، إن هناك لاعبا أجنبيا يرفض إكمال الموسم الحالي رغم مشاركته في الجولات الماضية بشكل أساسي، دون أن يذكر أي تفاصيل خاصة بالأزمة.

لكن في نفس تلك الفترة أشارت تقارير صحفية سعودية إلى رحيل كريم بنزيما، نجم نادي الاتحاد عن الفريق.

في المقابل، أكدت صحيفة "الميدان الرياضي" السعودية، أن بنزيما يتواجد في جدة هو وأسرته خلال الوقت الحالي، ولا صحة لأنباء مغادرته إلى بلاده فرنسا وإنهاء عقده مع الاتحاد.

مانشستر يونايتد

وتُشير التقارير لاحتمالية رحيل كريم بنزيما عن الدوري السعودي خلال الميركاتو الشتوي في ينايرالحالي في ظل الانتقادات اللاذعة التي تعرض لها في الفترة الأخيرة، لكن الأمور لم تتضح بشكل نهائي حتى الآن.

ورجّح لويس ساها لاعب منتخب فرنسا ومانشستر يونايتد الإنجليزي سابقا، رحيل بنزيما بالفعل عن دوري روشن، مشيرا إلى أنه يحلم بانتقاله إلى "الشياطين الحمر".

وأضاف: "أفضل شيء بالنسبة لي هو انتقال بنزيما إلى مانشستر يونايتد، كلاهما يحتاج إلى الآخر، هو سيُغير تماما من شكل هجوم الفريق، ويضمن لنا لعبا جماعيا، وهو ما نحتاج إليه بالضبط".

وتابع: "هذا مجرد حلم بالنسبة لي في الوقت الحالي، لكن كريم من جانبه لا يزال لاعبا محترفا للغاية".

ولن يخوض بنزيما أي مباراة أخرى حتى منتصف شهر فبراير المقبل، بعد حصوله على راحة نظرا لتوقف الدوري السعودي، نتيجة مشاركة منتخب السعودية في منافسات كأس آسيا 2023.

وكان الاتحاد السعودي تعاقد مع بنزيما في الميركاتو الصيفي الماضي، قادما من ريال مدريد، في صفقة انتقال حر، لمدة موسمين قادمين.

يذكر أن الدوري السعودي يشهد أقوى موسم في تاريخه بتدفق نجوم العالم إلى البطولة والذي بدأ مع قدوم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل أن يشهد الموسم الحالي تواجد نجوم عالميين على رأسهم الفرنسي كريم بنزيما، والبرازيلي نيمار، والسنغالي ساديو ماني وغيرهم العشرات من نجوم الدوري الإنجليزي.