الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

يستعرض لكم «الرئيس نيوز» الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2024، حيث بدأ طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء الأمور في البحث عبر محرك جوجل عن موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024، وهو ما كشفت عنه  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وكذلك الكشف عن الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الثانوية العامة الخاصة بامتحانات العام الدراسي الحالي 2023-2024، وهو ما نستعرضه لكم بالتفاصيل فى السطور القادمة.

الأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم إلى الأوراق التي يجب أن تتضمنها استمارة الثانوية العامة 2024 وهي:

  1.  أصل شهادة الميلاد "كمبيوتر".
  2.  صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي للطالب.
  3.  عدد 3 صور حديثة مقاس 4 *0، مدونًا عليها اسم الطالب كاملًا أسفل الصورة، وخلفها، طبقًا لشهادة الميلاد، وتُختم من الخلف بخاتم شعار الجمهورية.

موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024

يذكر أن أعلنت موعد تسجيل استمارة الثانوية العامة 2024، فيتم التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2024 يوم 14 يناير الجارى ويبدأ الطلاب تسليم الاستمارات الإلكترونية للمدارس يوم الأحد الموافق 2024/2/11، على أن يكون آخر موعد التسليم الطلاب الاستمارات الإلكترونية للمدارس يوم الخميس الموافق 2024/2/29.

وأوضحت الوزارة أنه يعقد امتحان عام شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالى للدور الأول: اعتبارًا من يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، أما امتحانات الدور الثانى تعقد اعتبارًا من يوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الفئات المسموح لها بدخول الامتحان وهي: الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوى في العام الدراسي 2023،2024 المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه ( العلمية- الأدبية ) بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو الرياضية والتي تشرف وزارة التربية والتعليم على امتحانات النقل بها ويشترط حضور الطالب نسبة 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة لمعاملته كطالب منتظم.

كما يسمح بأداء الطلاب الراسبون عام 2023 بالصف الثالث الثانوى لأول مرة يقوموا بتسجيل بيانتهم ( استمارة الكترونية جديدة ) لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه وذلك لعام دراسي واحد كطلاب منتظمين.

وكذلك الطلاب الناجحون بالصف الثانى الثانوى بالعام الدراسي 2012،2013 بداية تطبيق النظام الحديث وما بعده داخل جمهورية مصر العربية أو من دول عربية وتم مناظرة الشهادات الحاصلين عليها ولم يتقدموا أو تقدموا لامتحان الصف الثالث الثانوى ) على نظام المنازل ( ولم يستنفذوا عدد مرات التقدم المسموح بها قانونا، عليهم التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة لبحث حالتهم عن الأعوام التي لم يتقدموا فيها للامتحان وتقوم اللجنة بتسجيل الاستمارة الالكترونية للطالب بعد استيفاء المستندات الدالة على أحقيتهم في التقدم.

بالإضافة إلى الطلاب الذين قاموا بتسجيل استمارة الكترونية للتقدم لامتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة وتغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد بدون عذر مقبول لا يحتسب لهم هذا العام ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها قانونًا ولكن يحتسب ضمن الأعوام المقرر فيها تقدم الطالب من داخل المدرسة مرتين كطالب منتظم وفي حالة إعفاء الطالب من الانتظام في الدراسة ( إسقاط القيد )- بعد ثبوت العذر القهري وفقًا لأحكام القرار الوزارى رقم ( ۲۳۷ ) لسنة ٢٠٠٤ بشأن تنظيم قبول أعذار غياب طلاب التعليم الثانوي العام وتعديلاته- لا يحتسب هذا العام ضمن أعوام التقدم المسموح بها قانونا وكذلك لا يحتسب هذا العام كعام قيد للطالب بالمدرسة ويعامل معاملة الطالب المنتظم طالما ظل العذر قائما.