الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يزف بشرى للمصريين: انفراجة قبل أبريل المقبل

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن الأوضاع الاقتصادية الحالية لن تستمر كما هي خلال العام الحالي، مشيرا إلى أن الأوضاع سوف تشهد تحسن كبير.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "أحنا في سنة صعوبتها أنها بندفع فيها أعلى خدمة دين واقل سنة بندخل فيها إيرادات نتيجة الظروف الراهنة وحاصل تراجع في السياحة بعد احداث غزة وشايف الوضع في باب المندب وتأثيره على قناة السويس".

وأضاف: "في المقابل هناك اتجاه من العديد من مؤسسات التمويل الدولي أنها تقف مع مصر ومنها اللي اتقال في الاتحاد الدولي 9.5 مليار وغيره باعتبار أن مصر حجر الزاوية والاحداث اللي حوالينا بتأكد أن مصر حجر الزاوية وبوابة السلام".

وتابع: "مصر خدت خطوات للأمام وليس للخلف؛ المفاوضات مع صندوق النقد الشهر الجاي عندنا لجنة؛ كنا طالبين 3 مليار هيبقوا 5 مليار دولار؛ احنا عندنا طروحات دلوقت وحاجات لا تمس الامن القومي قيمتها 101 مليار دولار والكلام ده مبقولوش اعتباطا بقوله بالتأكيد احنا بنشوف ناس وبنسمع ناس".

وواصل: "لن نصل لشهر ابريل القادم والحالة المالية هتفضل زي كده؛ هناك انفراجه ستحدث قبل شهر أبريل المقبل؛ في هذا العام ومع بداياته سنشهد تخارج لجهات سيادية كبيرة من قطاعات واستثمارات عديدة على أن تترك الفرصة سانحة للقطاع الخاص".

وأوضح: "القطاع الخاص سيحصل على مساحة أكبر في كافة القطاعات؛ وفي هذا العام سيكون هناك اصلاح هيكلي كبير وجذري للأوضاع الاقتصادية من شأنها جذب مزيد من الاستثمارات وإزالة مزيد من المعوقات".

وفي وقت سابق قال رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن مؤسسة التمويل الدولية، أنهت الدراسات الخاصة بطرح 50 شركة جديدة ضمن برنامج الطروحات الحكومية.

وأشار مدبولي إلى أن المؤسسة حددت قطاعات جديدة لإشراك القطاع الخاص فيها منها المطارات والاتصالات والبنوك والتأمين.

وذكر: "سنعلن عن الشركات التي بصدد طرحها الفترة المقبلة". وأضاف أن مصر حققت 5.6 مليار دولار حصيلة التخارج من حصص في 14 شركة في إطار تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية".

وتسعى الدولة إلى تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية من اجل توفير العملة الأجنبية وزيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد.