الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم تفتح باب الإعارة للعام الدراسي الجديد.. تعرف على الشروط والموانع

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بدأت مديريات التربية والتعليم بمحافظات الجمهورية، فتح باب التقديم للإعارة للعام الدراسي الجديد 2024/2025 اعتبارًا من أول يناير الجارى وحتى منتصف شهر فبراير القادم، لجميع التخصصات والوظائف المختلفة ذكوروإناث، ولجميع تخصصات التعليم الفنى.

شروط الإعارة 

ووفق منشور صادر عن مديرية التعليم بالإسماعيلية، يشترط فيمن يتقدم بطلب الإعارة أن يكون مصري الجنسية، وقضاء 36 شهرًا على الأقل فى العمل بالتربية والتعليم، وقضاء 24 شهرًا فى ذات المحافظة المنقول إليها وألا يتجاوز سن المتقدم بطلب الإعارة عن 56 عامًا، ويكون حساب السن على أساس أول أكتوبر من عام 2024، منوه إلى أن المنتدب يتقدم للإعارة فى الجهة الأصليى التابع لها، وليس التى يعمل فيها بالندب.

وترفق طلبات الإعارة لمن تنطبق عليه الشروط، بصورة من المؤهلات الدراسية الحاصل عليها معتمدة صورة طبق الأصل وختم الشعار وصحيفة إلكترونية حديثة، وصورة جواز سفر حديث مع تطابق الوظيفة المدونة بجواز السفر مع الوظيفة المدونة ببطاقة التقدم للإعارة، صورة بطاقة الرقم القومى “سارية”، صورة من قرار التعيين، شهادة طبية صادرة من جهة رسمية تثبت خلوه من العاهات والعيوب الجسدية الواضحة.

المستندات المطلوبة 

ويلتزم المتقدم بسداد مبلغ قدره 100 جنيه على طلب الإعارة بموجب إيصال 123، طابع مهن تعليمية فئة 2 جنيه، وبالنسبة للسيدات، تلتزم بتقديم إقرار من الزوج بالموافقة على سفرها بدون اصطحاب الأطفال، وإن كانت آنسة أو أرملة أو مطلقة تكون الموافقة من ولى الأمر.

ويشترط أن يكون المتقدم حاصلًا على تقريرين كفء للوظائف التخصصية، وممتاز للإداريين عن العامين الأخيرين بالتربية والتعليم 2021-2022 و2022-2023، ويقدم طلب الإعارة على المرحلة الأصلية المقيد عليها وقت التقدم، وأداء الخدمة العسكرية بالنسبة للذكور أو الإعفاء منها بصفة نهائية.

موانع الإعارة 

أما عن موانع الإعارة، فتشمل 5 حالات هى: من قضى بالخارج 8 سنوات فأكثر سواء إعارة أو تعاقد، عدم انقضاء الفاصل الزمنى بعد العودة من إعارة مستكملة أو تعاقد أو منحة، أو بعثة تدريبية بالخارج، المعين بنسبة عجز 5%، من كان محالًا للمحاكمة الجنائية أو التأديبية أو الموقوف عن العمل ولم تمض المدة المحددة لمحوها، من صدر له قرار من أحد المجالس الطبية بأن يؤدى عمل مخفف، أو المرأة الحامل.