الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل قصدت الفنانة شيرين إهانة العراقيين خلال حفلها في دبي؟

الفنانة شيرين عبد
الفنانة شيرين عبد الوهاب

علق الدكتور مسعود شومان؛ رئيس اللجنة الاستشارية لأطلس المأثورات الشعبية؛ على غضب بعض العراقيين من تعبير قالته الفنانة شيرين عبد الوهاب خلال حفلها الأخير في دبي.

وقال شومان في مداخلة مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "العقلية العربية أصبحت تسبب حلول للمشكلة وليس مشكلات للحلول؛ هناك عقلية اصطياديه تصطاد الأخطاء طوال الوقت خاصة مع فنانة تلقائية وعفوية ولكن لابد ألا يكون الفنان عفوي في ظل مجتمع ملئ بالمركبات".

وأضاف: "لا نضمن كيف قد يفهم الناس الكلمات؛ وما قالته الفنانة شيرين هو تعبير شعبي يوضح محبة المصريين للشعب العراقي؛ المصريين اعتادوا البقاء في العراق لفترات طويلة وخاصة في فترات الازمات وحين يعود بعد غيبة يقول إنه عاد من العراق؛ الفنانة شيرين كانت تقصد أن تقول إنها قريبة من الناس ولم أغيب لفترة طويلة".

وتابع: "هناك تراث شعبي بيننا وبين أهل العراق؛ حين نتابع رحلات مثل رحلة السيد البدوي وأيضا الموال الموجود لدينا ولديهم بالإضافة إلى حبنا وحبهم لآل البيت؛ لقد زرت العراق في فترة سابقة وهم يشبهون المصريين ونحن من عشاق العراق وعشان فنونها".

وواصل: "العراق كانت مصدر ثري لأثراء الوطن العربي؛ شيرين بالتأكيد لا تقصد إهانة الشعب العربي ولكنها كانت تقصد أن تقول إن العراق بعيد في المسافة فضلا عن غياب المصريين لفترات طويلة هناك للعمل ونحن نعتز بالعراق سواء في تراثنا الشعبي أو الوطني".

وأكمل: "التعبير الشعبي الذي ذكرته الفنانة شيرين عبد الوهاب فهم بشكل خاطئ؛ التعبير يقصد به فكرة البعد المكاني والبعد الوجداني".

وتسببت جملة قالتها الفنانة شيرين عبد الوهاب بعفوية شديدة في مأزق جديد مع الشعب العراقي خلال حفلها الأخير بدبي في ليلة رأس السنة.

القصة بدأت حين قال أحد المعجبين خلال الحفل لشيرين عبد الوهاب جملة "حمدا لله على السلامة" لترد عليه "حاسة أنى جاية من العراق" لتبدأ أزمة جديدة على منصات التواصل الاجتماعي حيث ظن البعض أن شيرين قصدك إهانة للشعب العراقي.

وأحيت الفنانة شيرين عبد الوهاب حفلًا غنائيًا، في رأس السنة بمدينة دبي الإماراتية حيث قدمت عدد من أغانيها المميزة.