السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"لا تطعموا المعتقلين".. وزير الأمن القومي الإسرائيلي يثير الجدل من جديد

الرئيس نيوز

في تعليقات جديدة حول المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، أطل وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، مرة أخرى بموقف مثير للجدل.

فقد دعا أكثر وزراء إسرائيل تطرفًا إلى تقليص قائمة الطعام المقدمة للفلسطينيين في السجون وهاجم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير مفوضة مصلحة السجون الإسرائيلية كاتي بيري، بعد رفضها تنفيذ تعليماته بتخفيض كمية الطعام المقدمة للأسرى الفلسطينيين الذين اتهمهم جيش الاحتلال بالمشاركة في هجوم 7 أكتوبر الماضي.

وكتب بن جفير على موقع X: كل من يتجاهل توجيهاتي الصريحة بتقليص جميع أنواع اللحوم المقدمة للأسرى ويقوم بتقديم قائمة طعام غنية باللحوم، في حين يأكل رهائننا في غزة نصف رغيف خبز يوميًا، لا يستحق البقاء في منصبه يوما واحدًا.

وحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل، كان بن جفير، وجه في وقت سابق، مفوضة مصلحة السجون بمنع جميع اللحوم من الوجبات المقدمة للأسرى من قوات النخبة التابعة لحركة حماس، والذين نفذوا هجوم 7 أكتوبر.

وردًا على تصريحات بن غفير، قالت مصلحة السجون الإسرائيلية، أن الوجبات المقدمة لأعضاء قوات النخبة تختلف عن تلك المقدمة للسجناء الآخرين ولا توفر سوي الحد الأدنى من الطعام الذي يتطلبه القانون.