الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

قيادي بحركة فتح: تصريحات وزير المالية الإسرائيلي خطر على الأمن القومي العربي

 منير الجاغوب - القيادي
منير الجاغوب - القيادي في حركة فتح

أكد منير الجاغوب القيادي في حركة فتح؛ أن رواية رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن العدوان على غزة لا جديد فيها، واصفا إياها بـ"عنصرية وحاقدة".

وقال الجاغوب في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "ما يقوم به جيش الاحتلال جرائم واضحة للعيان؛ أصبح 70% من المساكن في قطاع غزة مدمرة والبنية التحتية منهارة والبنية المصرفية والمالية منهارة وأصبح قطاع غزة كما يخطط اليمين الإسرائيلي مكان غير صالح للحياة".

وأضاف: "وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش أطلق تصريحات خطيرة جدا لها علاقة بالأمن القومي العربي والمصري والفلسطيني وهذه التصريحات تقول يكفي أن يبقى في قطاع غزة 200 ألف عربي أين سيذهب 2 مليون فلسطيني إذن؟".

وتابع: "الموضوع الأخر يقول إنه يشجع هجرة الفلسطينيين للخارج لأن هناك بطالة وفقر في قطاع غزة والقطاع صحراء يمكن أن يحوله المستوطنين إلى واحة من الجمال كل هذه التصريحات مترابطة مع بعضها وهذا هو هدف نتنياهو الذي يعلنه على لسان سموتريتش أو بنغفير".

وأكمل: "الموضوع خطير وله جوانب خطيرة وسوف يمس الجهود التي ترمي إلى وقف التهجير للفلسطينيين سواء كان قسريا أو طوعيا؛ ما يقوم به الاحتلال من قتل وتهجير لم يمكنه من تهجير الفلسطينيين قسريا ولذلك يسعى لتهجير السكان بشكل طوعي".

وأوضح: "الموقف الرسمي لن نسمح بتهجير أي فلسطيني ولن نكون جزء من هذه اللعبة؛ حركة فتح ترفض التهجير؛ نحن هجرنا مرة واحدة في 1948 وحاول الاحتلال تهجيرنا عام 1967 والان يحاول الاحتلال أن يمرر ما فكر فيه سابقا".

وواصل: "الشعب الفلسطيني وقيادته يد واحدة لا تستطيع أن تصفق بدون الدعم العربي والإسلامي وحان الآن العمل على الأفعال".

وأوضح: "نتنياهو يتحدث عن احتلال محور فيلادلفيا وهناك اتفاقية بين مصر وإسرائيل واتفاقية بين مصر والسلطة الفلسطينية بشأن المعابر وبالتالي لا يجب السماح لإسرائيل باحتلال المنطقة؛ المطلوب وقفة عربية وإسلامية جادة لوقف المخططات الإسرائيلية".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد أشار في كلمته أمس إلى أن محور فيلادلفيا بين الأراضي المصرية وقطاع غزة يجب أن يكون تحت السيطرة الإسرائيلية.