الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وزير الخارجية البريطاني: إيران شريكة في مسؤولية هجمات الحوثيين

الرئيس نيوز

قال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، الأحد، إنه أوضح في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن "إيران شريكة في المسؤولية عن منع هجمات الحوثيين في البحر الأحمر".

وقال في منشور على منصة "إكس"، "لقد أوضحت أن إيران شريكة في المسؤولية عن منع هذه الهجمات، نظرًا لدعمها الطويل الأمد للحوثيين"، مضيفًا أن الهجمات، "تهدد حياة الأبرياء والاقتصاد العالمي".

كانت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"،  أعلنت في وقت سابق، الأحد، إسقاط صاروخين باليستيين أطلقا نحو سفينة حاويات في جنوب البحر الأحمر من مناطق يسيطر عليها جماعة "الحوثي" في اليمن.

وأوضحت القيادة في منشور على منصة "إكس"، أنه "عند الساعة 8:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أبلغت سفينة حاويات ترفع علم سنغافورة، وتملكها وتديرها شركة ميرسك، إصابتها بصاروخ أثناء عبورها في البحر الأحمر، وأن المدمرة الأميركية USS GRAVELY استجابت لاستغاثة السفينة".

وأضافت أن "السفينة طلبت المساعدة، واستجابت السفينة USS GRAVELY (DDG 107) وكذلك USS LABOON (DDG 58)، وأسقطت صاروخين باليستيين مضادين للسفن أُطْلِقَا من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه السفن".