الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري يشيد بمواجهة فساد "جمهورية الموظفين"

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن الجهات الرقابية تعمل بكل قوة من أجل مواجهة الفساد الذي يحدث بين عناصر "جمهورية الموظفين" في الدولة.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الاصطفاف الوطني لازال قويا؛ الثقة في القيادة السياسية وفي قدرتها على مواجهة التحديات اختبرناها على مدى ما يقارب الـ 10 سنوات قد تختلف أو تتفق مع بعض الأمور وقد تحتج أحيانا على بعض ما يجرى في العديد من الملفات الداخلية".

وأضاف: "أنا أتصور أن الفترة الماضية كانت فترة الإنجاز الكبير وترسيخ اقدام الدولة وبناء مؤسسات الدولة واستعادة الروح المصرية مرة أخرى؛ الوطنية المصرية الكامنة في نفوس المصريين وعبرنا عنه في الخروج الكبير في الانتخابات الرئاسية ولكن ذلك لا يمنع دوما من أن لدينا مطالب وشكاوى وأهات واعتراضات على بعض الفاسدين من جمهورية الموظفين".

وتابع: "وحسنا ما تفعله الرقابة الإدارية في هذه الأيام ودائما دورها موجود مع مباحث الأموال العامة التي لا هم لها سوى مكافحة الفساد وكما قال الرئيس إن الفساد ليس الرشوة أو سرقة المال العام فقط ولكن الفساد أيضا في الإدارة والعمل وعدم قدرتك على مواكبة العمل المسند إليك ومواجهة المشاكل التي كنت طرف أساسي فيها".

وواصل: "الأيام القادمة أفضل سواء فيما يتعلق بمواجهة المشكلات بشكل حقيقي؛ لدينا دولار يرتفع سعره ولدينا استغلال واحتكار؛ صحيح المواجهة تتم بشكل قوى هذه الأيام ونتمنى أن تستمر بكل حماس وهناك تعليمات رئاسية بأن ألا يستثنى أحد؛ أي شخص يرتكب جريمة لابد أن يواجه بكل قوة".

وأوضح: "نحن شركاء في المسؤولية ويجب على مؤسسات الدولة وكل الجهات التي تستطيع المواجهة وأن تكون طرفا في حل مشكلة أو تنفس عن الناس أو تعبر عن أفكار الناس نحن في حاجة إليها؛ الرئيس لن يعمل وحدة ولا مؤسسات الدولة المصرية ستسير وحدها؛ يجب أن يكون هناك من يوظف المؤسسات لخدمة الشعب المصري".

واختتم: "نريد أن ننزل للقرى والنجوع والكفور ونتابع مشاكل الناس ومشاكل الفلاحين؛ ونبحث أوضاع العمال والأوضاع المعيشية للطبقة المتوسطة التي هلكتها الإصلاحات السابقة".