الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متى ينتهي قطع الكهرباء في مصر 2024

متى ينتهي قطع الكهرباء
متى ينتهي قطع الكهرباء في مصر 2024

ننشر لكم متى ينتهي قطع الكهرباء في مصر 2024 من أهم التساؤلات التي يطرحها المواطنين خلال الفترة الحالية، خاصة بعد انتشار تصريحات عن وزارة الكهرباء تفيد بتقليل عدد ساعات انقطاع الكهرباء لساعة واحدة بعدما كانت تصل المدة لساعتين في بعض المحافظات، لذا يبحث الأشخاص عن بيانات الشركة القابضة للكهرباء في مصر، للاطلاع على خريطة المحافظات المقرر بها موعد انقطاع الكهرباء.

متى ينتهي قطع الكهرباء في مصر 2024

كشف سامح الخشن المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن انقطاع الكهرباء في مصر يعتبر أمر مؤقت، قريبا سوف ينتهي، حيث إن انقطاع الكهرباء خلال الفترة الحالية مرتبط بعاملين؛ الأول انخفاض درجات الحرارة أما الثاني فهو الاضطراب في إمدادات الغاز من خارج مصر.
وأكد «الخشن»، في تصريحات تليفزيونية، أن انقطاع الكهرباء ببعض المحافظات لأكثر من ساعتين، يتم وفقا للجداول المعلنة لتخفيف الأحمال حيث يتم قطع الكهرباء لمدة ساعتين، وإذا زاد على ذلك فربما يكون هناك عطل فني في المنطقة التي حدث بها الانقطاع.

أسباب انقطاع الكهرباء في مصر

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن أسباب انقطاع الكهرباء في مصر ترجع إلى ارتفاع معدل درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية مقارنة بالأعوام السابقة، إضافة إلى زيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر، والتي ارتفعت بنسبة 18% مقارنة بالعام الماضي.
وتابع «الخشن»، في تصريحات تلفزيونية له، أن العالم يتأثر بظاهرة تغير المناخ، مما أثر على استهلاك الغاز، كما حدث اضطراب في توريد كميات غاز كانت تأتي إلى مصر من الخارج، بنسبة 800 مليون قدم مكعب يوميًا أصبحت غير موجودة، فضلًا عن انخفاض معدلات توليد الطاقة من المصادر المتجددة وتأثيره على قطع الكهرباء.

خطة قطع الكهرباء في محافظات مصر 2024

وشهدت الشهور الماضية اجتماعات مستمرة بين وزارتي الكهرباء والبترول والثروة المعدنية، للتنسيق المشترك لوضع حل يساهم في انتهاء انقطاع الكهرباء بجميع المحافظات، واستمرار خطة تخفيف الأحمال في بعض المناطق.

اقرأ أيضًا

4 إجراءات.. تفاصيل استعدادات قطاع الكهرباء لتأمين التغذية الكهربائية خلال الانتخابات الرئاسية