الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

موكب جنائزي رمزي في نيويورك للمطالبة بوقف الحرب على غزة

الرئيس نيوز

شارك مئات المتظاهرين، متوشحين بالسواد وحاملين دمى تمثل جنائز لأطفال قتلوا جراء الغارات الإسرائيلية على غزة، في موكب جنائزي رمزي الخميس، بمدينة نيويورك الأميركية للمطالبة بوقف إطلاق النار وإنهاء القصف الإسرائيلي المدمر في غزة.

على صوت قرع الطبول، سار موكب المتظاهرين بصمت خلف لافتة كتب عليها "وقف إطلاق النار الآن" وصولًا إلى ساحة "تايمز سكوير" في مانهاتن، وهي منطقة معروفة بشاشاتها الإعلانية العملاقة، وتحظى بشعبية كبيرة لدى السياح. كما حمل المتظاهرون صورًا للأطفال الفلسطينيين الذين قتلوا في غزة.

وقالت المتظاهرة جريس ليل (64 عامًا) لـ"فرانس برس": "نريد أن نلفت الانتباه إلى حقيقة أنه حتى الآن، قُتل ما يقرب من 10 آلاف طفل، دون احتساب باقي الضحايا، في غزة نتيجة لهذا القصف والاعتداء المروع الذي يستمر بلا هوادة".

ومنذ بدء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة حماس في 7 أكتوبر، تعيش نيويورك على إيقاع التحركات الداعمة للفلسطينيين ولإسرائيل.

وأعرب المتظاهر ستيفن يانكو (39 عامًا) عن أمله في أن "تتمكن المسيرة من إيقاظ الناس، وجعلهم يشعرون بإنسانية شعب غزة، والفلسطينيين، وكل شخص في المنطقة، كل الشعوب".