الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

عزيز الشافعي عن أغنية "3 ساعات متواصلة": "إحنا بنقدم فن مش إسفاف"

الرئيس نيوز

علق الفنان عزيز الشافعي، على الأزمة المحيطة بأغنية "3 ساعات متواصلة" التي طرحتها الفنانة روبي مؤخرا، وأثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا"، بسبب جرأة كلماتها.

وقال صانع الأغنية عزيز الشافعي، في تصريحات خاصة لـ"الرئيس نيوز"، إنه لا يقلق من ردود الفعل التي واجهت الأغنية، مؤكدا أنه قبل طرحها قدمها إلى الرقابة على المصنفات الفنية التي أجازتها، لأنها لا تحمل أي إيحاءات كما يروج البعض، ولكنها أغنية لايت خفيفة بها رومانسية ومشاعر حب.

وأردف الشافعي، أن على مدار تاريخ الموسيقى هناك الكثير من الأغاني التي أحدثت جدلا حولها، منهم على سبيل المثال أغنية "ياما القمر ع الباب" التي منعت من العرض والإذاعة لسنوات، ثم أصبحت أيقونة في تاريخ الأغنية المصرية.

وقال الشافعي: "إحنا بنقدم فن مش إسفاف ومعملناش حاجة غلط"، مضيفا: "الناس كل واحد بيترجم المعنى وفق رؤيته هو، وأنا خلال صناعة الأغنية لم أقصد أي إيحاءات، ولكني فكرت فيها كأغنية خفيفة لايت تليق على روبي وتناسبها لأن لديها كاريزما وخفة دم تتناسب مع الأغنية كلمات وألحان".

وكشف عزيز الشافعي، أن روبي وافقت على الأغنية بمجرد سماعها، وفرحانة جدا بنجاحها ولا تنشغل بالانتقادات التي تواجهها، لأنهم لم يفعلوا شئ خطأ ولكنهما قدما أغنية جيدة الصنع وتتناسب مع الأجيال الجديدة وعصر السوشيال ميديا والإيقاعات السريعة.

وأكد أنه يؤمن جيد بدور الفن، مشيرا إلى أنهم يكملوا مسيرة فنانين وصناع أغنية عظام، ولذلك يتمسكوا بالحفاظ على فنهم وتاريخهم.

فيما هاجم رواد السوشيال ميديا كلمات أغنية “3 ساعات متواصلة” ووضعوا روبي فى قفص الاتهام، مشيرين إلى أنها تحمل إيحاءات جنسية.

محمد سامى أحد رواد السوشيال ميديا، يقول عن الأغنية: “توقيتها غير مناسب بالمرة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد وحرب غزة، وقد أثير الجدل بسببها على منصات السوشيال ميديا لأن كلمات الأغنية غير طبيعية”.

وتقول سلمى أحمد من رواد السوشيال ميديا: "لابد وأن يكون هناك رقابة على الأغانى التى تبث أو تُعرض نظرًا لوجود أطفال ومراهقين يشاهدون الإنترنت أو التلفزيون ولابد من وجود رقابة من نقابة الموسيقين على كل كلام الأغانى".

روبي: عزيز الشافعي بيكتب كلام صايع 

وكانت روبي سابقا قالت في إحدى البرامج عن تعاونها مع عزيز الشافعي: "حقيقي بستغربه لأنه بيكتب وبيلحن، وبيكتب كلام غريب وصايع، وأسفة إني بقول صايع، نفسي أدخل دماغه أعرف بتفكر إزاي، مجنون، أنت بتكتب الكلام ده إزاي؟".

وأردفت روبي: "تحسي إن هو مصري أوي، مصري صايع، هو فاهم إن قصدي كويس، أول ما قعدت مع عزيز وسمعني أغنية (هوبا)، كنت معترضة تماما".

وتابعت أنها انزعجت من كلمات عزيز الشافعي وقالت له: "إيه هوبا، ليه أقول هوبا وفستك"، مشيرة إلى أنه نجح في إقناعها بعد نقاشات مستمرة، لتحقق الأغنية نجاحا كبيرا بسبب كلمة "هوبا".

وأضافت: "هو فاهم دماغ المصريين كويس جدا، عشان كده نفسي أدخل دماغ الرجل ده أشوف جواها إيه".