الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

رئيس شعبة الذهب: وصول سعر الجرام إلى 5 آلاف جنيه أمر وارد

الرئيس نيوز

قال المهندس هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرف التجارية، إن ارتفاع سعر الأوقية بالبورصة العالمية إلى 2060 دولارا؛ انعكس على صعود أسعار الذهب بالسوق المحلي، موضحا أن الأسعار الحالية تواكب نظيرتها بالسوق العالمي.

وأشار خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر شاشة «الحدث اليوم» مساء الثلاثاء، إلى انعكاس تداعيات الأوضاع السياسية والاقتصادية كالحرب الإسرائيلية والروسية إلى جانب توجه الفيدرالي الأمريكي نحو تخفيض سعر الفائدة على الدولار خلال العام المقبل؛ نحو دفع المستثمرين للتنازل عن الدولار مقابل اقتناء الذهب.

وعلى صعيد آخر، حذر رئيس شعبة الذهب من شراء الذهب دون دمغات أو ضريبة ومصنعيه في ظل الترويج لذلك عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، قائلا: «ممارسات خاطئة من المستهلك وإغراءات شكلية لكن جوهرها قد غير يكون عدم مطابقة الذهب للعيار أو مسروق دون فاتورة لا يمكنه إعادته مرة أخرى خاصة في ظل ارتفاع سعر الذهب».

ونصح الراغبين في الادخار إلى الشراء على فترات متقطعة: «الذهب ليس له سقف توقعات قد يصل إلى 4 أو 5 آلاف أمر وارد، على سبيل المثال كل من اشترى في يناير 2023 تضاعفت قيمة أمواله بواقع مرتين».