الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مصدر مصري: لم نتلق أي ردود بشأن مقترح وقف إطلاق النار في غزة

الرئيس نيوز

أكد مصدر مصري مسؤول لـ القاهرة الإخبارية، أن مصر لم تتلق حتى الآن أي ردود بشأن مقترحها لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

كما أكد مصدر مصري مسؤول أن ما يتم تناوله بشأن مقترح مصري لوقف إطلاق النار بقطاع غزة هو مقترح أولي وسيتم بلورة موقف متكامل عقب حصول مصر على موافقة جميع الأطراف.

كما نقلت قناة العربية عن مصادرها المطلعة، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدعم البنود الرئيسية للمبادرة المصرية بشأن مستقبل قطاع غزة، مشيرة إلى أن المقترح المصري ينص على تشكيل حكومة فلسطينية انتقالية تمثل غزة والضفة الغربية.

وأوضحت مصادر العربية، أن هناك وفدا من السلطة الفلسطينية يناقش مع الجانب المصري مقترح تشكيل الحكومة الانتقالية التي تمثل قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هليفي، إن الجيش يوسع عملياته في جنوب ووسط غزة، زاعما اقتراب الاحتلال من تفكيك جميع كتائب حركة حماس في شمال القطاع، لكنه أشار إلى أن الحرب ستستمر عدة أشهر أخرى، حسب مزاعمه.

وأضاف هليفي في تصريحات بمؤتمر صحفي مساء اليوم، أن جيش الاحتلال يركز جهوده في جنوب قطاع غزة وخانيونس، متابعا: سنواصل الحفاظ على ما حققناه في شمال قطاع غزة، وتعميقه، معتبرا أن جيش الاحتلال لن يسمح بالعودة إلى الواقع الأمني ​​قبل 7 أكتوبر، ولن نسمح بتكرار مثل هذا الحدث.