الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الأرصاد" توضح فرص سقوط الأمطار وتحذر من الشبورة المائية

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تطورات حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وقالت شاكر في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "البلاد تشهد تقلبات جوية منذ 3 أيام وأثرت على محافظة الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ وكانت الأمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة ومتوسطة وفي بعض الأحيان كانت الأمطار غزيرة على محافظة الإسكندرية والبحيرة".

وأضافت: "الطقس المتقلب أثر على محافظات الوجه البحري والقاهرة تأثرت بنشاط رياح مثير للأتربة وهو ما أدى لزيادة الإحساس ببرودة الطقس".

وتابعت: "اعتبارا من يوم غد سوف تنتهي الأمطار على المناطق الداخلية ولكن ستكون هناك أمطار خفيفة على السواحل الشمالية لن تسبب أي مشكلات وسوف تعود الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر يومي الاثنين والثلاثاء ويجب أن نكون حذرين في الصباح الباكر أثناء القيادة".

وواصلت: "الأمطار سوف تهدأ يومي الاثنين والثلاثاء قبل أن تعود للزيادة يومي الأربعاء والخميس وسوف نتابع الأحوال الجوية أولا بأول".

وشهدت البلاد خلال الأيام الماضية؛ أمطار على المناطق الساحلية قبل أن تتحسن الأحوال الجوية اليوم ويهدأ نشاط الرياح.

وتأثرت البلاد خلال الأيام الماضية بمنخفض جوي وهو ما تسبب في زيادة سرعة الرياح المثيرة للأتربة خلال الأيام الماضية.

وشهدت البلاد أمطار من خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري الملاصقة للسواحل الشمالية مثل البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، معتدل على جنوب سيناء، بينما يسود طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية المتوقعة تتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرصة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة وتنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.