الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلماني يوضح مستجدات العمل في مبادرة "معا ضد الغلاء"

أرشيفية
أرشيفية

وجه النائب مجاهد نصار، عضو مجلس النواب، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على إطلاق مبادرة "معا ضد الغلاء" في جميع أنحاء الجمهورية.

وقال نصار في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "رئيس الجمهورية أطلق المبادرة لمدة ستة أشهر ثم ستة أشهر أخرى؛ ونعمل في محافظة القليوبية مع المحافظ عبد الحميد الهجان ووكيل الوزارة".

وأضاف: "نشكل كل من ساهم في توزيع السلع في القرى والنجوع؛ هناك تجار جشعين ولكن هناك تجار أخرين محترمين الذي يقومون بدعم المواطنين في منطقة شبرا الخيمة؛ السكر متوفر بشكل كبير وفي بعض الأحيان من يريد باكيته من السكر يحصل عليها حتى يعرف الجميع أن السكر موجود قبل رمضان وخلال رمضان".

وتابع: "نوزع السلع بكل ارتياح وبدون أي مشكلات؛ المبادرة بدأت منذ شهرين وسوف تنتهي خلال 4 أشهر وسوف تجدد مرة أخرى لستة أشهر؛ وهي رسالة للتاجر الذي يقوم بتخزين البضائع تحسبا لارتفاع السعر والتجار الأخرين أصبحوا يقومون بتوزيع السكر على التجار الذين يمتلكون المصداقية لبيعه بسعر 27 جنيها".

وواصل: "المبادرات الخاصة بالسيارات المتنقلة منحت المواطن الاطمئنان بأن السلع موجودة ويوميا يقوم التجار ببيع السلع بدلا من تخزينها".

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي مبادرة معا ضد الغلاء في كافة أنحاء الجمهورية من أجل بيع السلع الأساسية بأسعار بتخفيضات ما بين 15 إلى 25%.

وشهدت معارض المبادرة إقبالا كبيرا من المواطنين في كافة أنحاء الجمهورية خاصة مع توافر السلع فيها بأسعار مخفضة.

وتطرح الدولة بالتعاون مع الغرف التجارية السلع الغذائية المختلفة وأبرزها السكر الذي يباع في المعارض بسعر 27 جنيها فقط.

وسجل سعر لتر الزيت 54 جنيها داخل المبادرة، كما سجل سعر الـ 5 لتر من الزيت 320 جنيها، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الشاي والمنظفات والمعكرونة والأرز وغيرها من السلع الغذائية الأخرى.

وسجل سعر المكرونة 22 جنيها للكيلو، كما سجل سعر لسان العصفور 22 جنيها للكيلو، كما يتوفر عرض آخر أقبل عليه العديد من المواطنين وهو 2 زجاجة زيت 800 جرام بسعر 85 جنيها.