الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هربوا كالفئران المذعورة.. مصطفى بكري يعلق على سحب لواء جولاني من غزة

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن المقاومة الفلسطينية لازالت تسطر البطولات في مواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "وسائل الإعلام أعلنت اليوم عن سحب لواء جولاني من قطاع غزة بعد أن تكبد خسائر كبيرة على مدار أكثر من 60 يوما من القتال".

وأضاف: "القناة الـ 13 الإسرائيلية أكدت أن جنود جولاني غادروا غزة لإعادة تنظيم صفوفهم؛ المئات من ضباط وجنود جولاني قتلوا أو أصيبوا خلال الحرب وأظهر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل جنودا وضباطا في اللواء وهم يحتفلون بسحبهم من غزة".

وتابع: "بطولة المقاومة الفلسطينية داخل غزة سواء كانت كتائب القسام أو سرايا القدس أو أي من فصائل المقاومة أعطت إسرائيل درسا لا ينسى؛ صحيح أن خسائرنا في المدنيين كبيرة وان هناك حرب إبادة تشن ضد الشعب الفلسطيني ويحاصرون شعبنا في الطعام والدواء والوقود ولكن أريد أن تتأملوا مشهد الإسرائيليين وهم يهربون كالفئران المذعورة".

وأوضح: "المقاومة أبطال بمعني الكلمة ونفخر بهم؛ هؤلاء الرجال الذين استطاعوا أن يهزموا لواء جولاني؛ 35% من قوته إما قتلت أو أصيبت؛ هؤلاء هم نخبة القوات الإسرائيلية ويمتلكون تسليح عالي ومع ذلك أبطال القسام استطاعوا أن يهزموهم".

واصل: "لو شاهدتهم احتفالات الجنود الإسرائيليين بعد سحبهم من غزة سوف تشعرون أن لدينا أبطال ورجال بمعني الكلمة".

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الخميس، سحب لواء "جولاني" من قطاع غزة بعد ستين يوما من القتال تكبد فيها خسائر كبيرة.

وذكرت القناة الثالثة عشرة الإسرائيلية، إن جنود "جولاني" غادروا غزة لإعادة تنظيم صفوفهم.

وكان لواء "جولاني" قد تكبد خسائر كبيرة خلال حربه في غزة، حيث قتل وأصيب المئات من ضباطه وجنوده ففي الرابع عشر من ديسمبر الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي أن ضابطا يتولى قيادة كتيبة في لواء "جولاني"، أصيب خلال انفجار وقع في قطاع غزة.

وأوضح الجيش الإسرائيلي إن قائد قاعدة التدريب في لواء "جولاني" المقدم شاعر بركاي، أصيب بجروح متوسطة في جنوبي قطاع غزة، مضيفا أن بركاي أصيب خلال انفجار.