الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدبولي: أجرينا دراسات على 50 شركة لإدراجها ضمن برنامج الطروحات

الرئيس نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الحكومة أجرت دراسات على طرح 50 شركة ضمن برنامج الطروحات، لافتا إلى أن الدولة تدرس إدخال القطاع الخاص في تشغيل وإدارة بعض المطارات.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي أنه: منذ تم الإعلان عن هذه الطروحات حققنا 5.6 مليار دولار من خلال التخارج الكلي والجزئي، كما أن الدولة تواصل جهودها لتطبيق سياسة وثيقة ملكية الدولة لتهبئة مناخ الاستثماربشكل أفضل.

ويذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي شهد اليوم مراسم توقيع اتفاقية إطارية لتطوير مشروع في مجال الهيدروجين الأخضر في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بين كل من صندوق مصر السيادي، والهيئة الاقتصادية لقناة السويس، والشركة المصرية لنقل الكهرباء، وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، ومطور المشروع شركة أكوا باور السعودية.

وعقب التوقيع، أشار الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء إلى أنه وفقًا للاتفاقية التي تم توقيعها اليوم سيتم وضع خطة عمل لتطوير المرحلة الأولى من مشروع الهيدروجين الأخضر، بطاقة إنتاجية تصل إلى 600 ألف طن سنويًا من الأمونيا الخضراء، وبإجمالي استثمارات تتجاوز 4 مليارات دولار أمريكي، مع نيّة التوسع لتطوير المرحلة الثانية بطاقة إنتاجية قدرها 2 مليون طن سنويًا.