الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"سنبقى في غزة".. النازحون يرفضون مغادرة وطنهم

الرئيس نيوز

في حديثهم إلى شبكة إن بي سي نيوز، رفض الفلسطينيون الذين أجبرهم القصف الإسرائيلي على الفرار من منازلهم والنزوح جنوبًا فكرة طردهم من غزة تمامًا إلى أي وجهة خارج الأراضي الفلسطينية.

ورغم القصف المتواصل من قبل قوات الاحتلال، سجل مراسل القناة الإخبارية الأمريكية دهشته لما سمعه من الفلسطينيين النازحين حول التمسك بأرضهم وعدم تركها حتى لو عانوا ظروفا معيشية صعبة كما يعيشونها في الوقت الراهن، ومنذ 7 أكتوبر الماضي.

وأشار المراسل إلى أن المواطن الفلسطيني يبدو على وعي كبير بالمخطط الصهيوني للتهجير القسري ويدرك ذلك ويرفضه أيضا لأنه لن يسمح بترك أرضه في قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال قد وسعت عملياتها العسكرية في قطاع غزة وقامت بضرب كل المناطق بقطاع غزة حتى جنوب غزة بعد ما وعد الاحتلال بأنها ستبقى منطقة آمنة. 

وكزحين أكدوا أنه بالطبع شيء طبيعي عندما يشتد القصف أن ينتشر الخوف، وبصفة خاصة بين الأطفال، ولكن حتى الأطفال يتصدون للخوف، فتراهم يحاولون تحدي القصف، أما الكبار فمن المستحيل أن ينسوا أنهم عاشوا زهرة شبابهم ونشأوا في أرض أجدادهم، ويواصلون الحلم بتوفير ظروف معيشية مواتية، وعن أصحاب فكرة التهجير القسري الجهنمية، يقول الفلسطينيون: "فليذهبوا إلى الجحيم".

وقالت إحدى النازحات: "أكيد مهما اشتدت الحرب سنبقى في غزة، ونبقى صامدين فيها الى آخر نفس فينا، ومن المؤكد أننا تعبنا نفسيًا وبدنيًا من الحرب، ولكننا نرى عجبًا، فقد صار الطفل صار معونة لأهله في الحرب بعد أن استمر القصف وصار شي طبيعي عند الجميع، ولكن أجل الاحتياطات الأمنية موجودة دائمًا، وعلينا أن نصمد".