السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كامل الوزير: فرص استثمارية واعدة في مجال النقل البحري بكافة الموانئ والمحطات

وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

قال وزير النقل كامل الوزير إن مصر تمتلك إمكانات فنية وبشرية في مجال النقل، وإن هناك فرصًا استثمارية واعدة في مجال النقل البحري في مصر في كافة الموانئ والمحطات البحرية المصرية.

جاء ذلك عقب توقيع وزير النقل ورئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع اليوم الثلاثاء سبل عقد شراكة تجمع وزارة النقل المصرية وهيئة قناة السويس، والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري)، على هامش اجتماعهما بوفد رفيع المستوى من شركة بحري السعودية برئاسة الأستاذ هشام الخالدي، ممثل رئيس مجلس إدارة الشركة وبحضور إيهاب البنان رئيس مجلس إدارة شركة كلاركسون - شيبينج إيجينسي وذلك بمقر هيئة قناة السويس بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.

واستعرض اللقاء - وفقا لبيان لهيئة قناة السويس - سبل التعاون المشترك في مجالات النقل البحري المختلفة وأبرزها فضلا عن بحث عقد شراكة تجمع إحدى شركات وزارة النقل المصرية العاملة في مجال النقل البحري (شركة القاهرة للعبارات) وهيئة قناة السويس والشركة الوطنية السعودية للنقل البحري.

وأشار وزير النقل إلى أن الوزارة تسعى لفتح آفاق جديدة للتعاون المصري السعودي ؛ لتقديم حزمة من الخدمات اللوجيستية المتكاملة لخدمة البلدين وتحقيق المصالح المشتركة ومناقشة إمكانية التعاون في مجال بناء وتخريد السفن مستقبلا بالتعاون مع الشركات والترسانات الوطنية التابعة لوزارة النقل المصرية وهيئة قناة السويس.

وقال الوزير: "إن مصر تمضي قدما نحو تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير وتحديث أسطولها البحري ببناء سفن جديدة ترفع العلم المصري، وتخدم حركة الصادرات والواردات المصرية بما يضمن تأمين سلاسل الإمداد لبضائع الصب الجاف المصرية"..معربا عن تطلعه لما يتيحه التعاون مع شركة البحري السعودية من تقديم فرص واعدة لتقديم خدمات النقل البحري والخدمات اللوجيستية المتكاملة بما يتيح الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز للموانئ المصرية.

ومن جانبه.. أكد رئيس هيئة قناة السويس حرص الهيئة على مد جسور التعاون مع شركاء النجاح من الأشقاء في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لما يتيحه التعاون من فرص واعدة لاستثمار التقارب والروابط التاريخية المشتركة لتحقيق نجاحات مشتركة.. مؤكدا أن الهيئة تسعى لتنويع مصادر الدخل من خلال استحداث أنشطة جديدة والتوسع في عقد شراكات تتيح تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا المتطورة وتحقيق التكامل وتلبية المتطلبات السوقية والاحتياجات التنموية.

وبدوره، أعرب هشام الخالدي ممثل رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للنقل البحري عن تطلعه للتعاون مع وزارة النقل المصرية وهيئة قناة السويس في العديد من المشروعات البحرية واللوجستية التي تخدم الأهداف التنموية للبلدين وتعزز التقارب الثنائي.