السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد وحدة مختصة في كشف الأنفاق بغزة

الرئيس نيوز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل قائد فصيل وحدة "يهلوم" المختصة في كشف الأنفاق و6 ضباط وجنود، وإصابة 48 آخرين خلال 24 ساعة الأخيرة في معارك غزة.

وفي سياق متصل، نشرت الفصائل الفلسطينية، صورا ومقاطع فيديو لتدمير عشرات الدبابات والقوات المترجلة وفيديوهات من كاميرات جنود إسرائيليين بعد قتلهم.

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، أن الجيش الاسرائيلي أعلن مقتل ضابطين خلال المعارك في قطاع غزة ليرتفع عدد القتلى المعلن عنهم منذ الصباح إلى 7، مضيفا أن أحد الضابطين قائد فصيل في لواء جفعاتي والآخر قائد فريق في وحدة يهلوم.

وكان تقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس، قد أشار إلى أن زيارة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إلى تل أبيب، اليوم الاثنين، ليلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، تتضمن الضغط على إسرائيل لإنهاء هجومها علي غزة، بعد أن انضمت فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا إلى الدعوات العالمية لوقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحماس.

فيما التقى مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز، ورئيس الوزراء القطري محمد عبدالرحمن آل ثاني، ورئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنيا، في وارسو؛ لمناقشة الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق جديد لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين لدى حماس.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية، نقلا عن مصادر لم تسمها، بأن الاجتماعات المستمرة تبحث إمكانية تبادل المسجونين الفلسطينيين مقابل الأسرى الإسرائيليين، وأن المفاوضات من المتوقع أن تكون أطول وأكثر تعقيدًا وأشد صرامة من المعتاد.