الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وزير الدفاع الإسرائيلي: مستمرون في العمليات العسكرية في غزة لحين تحقيق أهدافنا كاملة

الرئيس نيوز

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن إسرائيل مستمرة في عملياتها العسكرية في غزة لحين تحقق أهدافها كاملة.

وأوضح غالانت خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في تل أبيب، أن مواجهة حركة حماس ستستغرق وقتا، مضيفًا أن التهديد الذي يشكله حزب الله غير مقبول.

وتابع: سنستعيد الأمان الكامل على الحدود الشمالية مع لبنان ولن نسمح بأي تهديدات، من حماس وحزب الله والحوثيين، الذين يتلقون الدعم من إيران.

وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الإسرائيلي، إن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة لا تهدف إلى السيطرة على القطاع بشكل دائم، وإنما تقويض قدرات حركة حماس وإنهاء سيطرتها على غزة.

وفي سياق متصل، التقى مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز، ورئيس الوزراء القطري محمد عبدالرحمن آل ثاني، ورئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد بارنيا، في وارسو؛ لمناقشة الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق جديد لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين لدى حماس.

وكشفت مصادر مصرية لـ وكالة رويترز، شروط حماس للتفاوض مع إسرائيل، والتي انطوت على 3 نقاط رئيسة هي قرار أُحادي من قبل حماس لتحديد القائمة التي سيتم الإفراج عنها من الرهائن، وانسحاب القوات الإسرائيلية من المواقع الأمامية المحددة، ووقف تام لإطلاق النار.