الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| أول تعليق من السيسي بعد فوزه بولاية رئاسية ثالثة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن إرادة المصريين نافذة بصوت كل مصري ومصرية، معربًا عن سعادته بمشهد اصطفاف المصريين خلال الاستحقاق الانتخابي الرئاسي، ما يعد دلالة واضحة على حيوية وفاعلية المجتمع المصري بفئاته كافة.

وأعرب السيسي، في كلمة أذاعها التلفزيون الرسمي عقب إعلانه رئيسا لمصر، عن “عظيم امتنانه لكل المصريين الذين شاركوا في هذا الحدث في هذا الظرف الذي تواجه فيه الدولة حزمة من التحديات في مقدمتها الحرب الدائرة على الحدود الشرقية”.

وشدّد على أن “الحرب في غزة تستدعي استنفار جهودنا للحيلولة دون استمرارها لما تمثله من تهديد للأمن القومي المصري بشكل خاص والقضية الفلسطينية بشكل عام”.

وتابع أن “اصطفاف المصريين كان تصويتًا للعالم كله لإعلان رفض المصريين للحرب، وليس فقط لاختيار رئيسهم بمظهر مشرف لم يشهد أي تجاوزات أو خروقات رغم الحشود غير المسبوقة”.

وأكد الرئيس على أن “الشعب أدرك حجم التحديات التي مررنا بها وما زلنا نواجهها وأدرك أن البطل في مواجهة هذه التحديات هو المواطن المصري العظيم الذي واجه الإرهاب وتحمل الإصلاح بوعي وحكمة”.

ووعد الرئيس السيسي المصريين “ببذل كل جهد لمواصلة بناء الجمهورية الجديدة وفق رؤية مشتركة لدولة ديموقراطية تجمع أبناءها في إطار من احترام الدستور والقانون وتسير نحو الحداثة والتنمية”، مؤكدا أن “الجمهورية الجديدة تضع بناء الإنسان في مقدمة أولوياتها وتسعى لتوفير الحياة الكريمة وتمتلك القدرات العسكرية والسياسية والاقتصادية التي تحافظ على أمنها القومي ومكتسباتها”.

وتابع السيسي “سأكون صوت المصريين جميعا مدافعا عن حلمهم لمصر وسنستكمل حوارنا الوطني بشكل أكثر فاعلية وعملية، مستفيدين من الحالة الانتخابية الثرية التي أفرزت تنوع الأفكار والرؤى”.

وحيّي الرئيس “كل المرشحين المنافسين على ما قاموا به من عمل عظيم وأداء سياسي راق”.

وأعرب السيسي عن “فخره بتعبير المصريين عن أنفسهم من شباب ومرأة وعمال مصر وفلاحين، كانوا نموذجا للوعي والإرادة”، مؤكدا أن “اختياركم لي في مهمة قيادة الوطن هو تكليف أتحمل أمانته أمام الله وأمامكم”.

وشكر السيسي الجيش المصري والشرطة والقضاء “الذين آمنوا وأشرفوا على الملحمة الوطنية الانتخابية التي استدعت الفخر والاعتزاز”.

واختتم حديثه بأنه “كما عاهدتكم رجلا مصريا نشأ في أصالة الحارة المصرية العريقة وأنتمي للمؤسسة العسكرية العظيمة، فلن أدخر جهدا في تحقيق تطلعات المصريين”، مضيفا “اختياركم لي أمانة أدعو الله أن يوفقني في حملها بنجاح وتسليمها بتجرّد وسنعمل معا من أجل مصرنا العزيزة بقوة شعبها واصطفافه الوطني”.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الاثنين، فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بولاية رئاسية ثالثة تستمر حتى عام 2030، بعد حصوله على 39 مليونًا و702 ألف 451 صوتًا بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة.